Close ad

جامعة بني سويف التكنولوجية تفوز بجائزة التميز في تكنولوجيا البيئة | صور

13-5-2024 | 19:52
جامعة بني سويف التكنولوجية تفوز بجائزة التميز في تكنولوجيا البيئة | صور جامعة بني سويف التكنولوجية تفوز بجائزة التميز في تكنولوجيا البيئة
بني سويف - مصطفى فؤاد

فازت جامعة بني سويف التكنولوجية بجائزة التميز في تكنولوجيا البيئة والطاقة الخضراء، كما فازت بالمركز الأول في هاكاثون التكنولوجيا الأول الذي نظمته جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية، لدعم الطلاب المبتكرين، بمشاركة 45 مشروعًا من 10 جامعات تكنولوجية، برعاية وحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة الدكتور جان هنري حنا رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، ورؤساء الجامعات التكنولوجية، وعدد من رجال الأعمال، وأعضاء هيئات التدريس والطلاب.

موضوعات مقترحة

شاركت الجامعة في الهاكاثون بمشروع سيارة "هجين" وهي سيارة تعمل بالبنزين بجانب الهيدروجين، وتحتوى على نظام أمان يعمل على تنبيه السائق في حالة الإغفاء أو النوم، كما ترسل السيارة أيضًا رسالة تتضمن موقع السيارة ورقمها إلى الطوارئ والمستشفيات وأهل السائق في حالة الحوادث.

كما شاركت الجامعة بمشروع آخر وهو إنتاج الهيدروجين الأخضر بالطاقة الشمسية، حيث يتم استخدام ألواح الطاقه الشمسية كمصدر للطاقة لتوليد الهيدروجين الأخضر.

قام الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي بتسليم الجوائز للدكتور جان هنري رئيس الجامعة، مثنيًا على كافة الجهود المبذولة للخروج بهذه الابتكارات بهذه الصورة المشرفة التي تعكس العمل بكل تفان وإتقان.


 جامعة بني سويف التكنولوجية تفوز بجائزة التميز في تكنولوجيا البيئة جامعة بني سويف التكنولوجية تفوز بجائزة التميز في تكنولوجيا البيئة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: