Close ad

وزيرة خارجية سلوفينيا: أدين بشدة العمليات العسكرية برفح وأدعو إسرائيل إلى وقفها وكفى انتهاكًا للإنسانية

13-5-2024 | 19:53
وزيرة خارجية سلوفينيا أدين بشدة العمليات العسكرية برفح وأدعو إسرائيل إلى وقفها وكفى انتهاكًا للإنسانيةوزيرة خارجية سلوفينيا

قالت نائب رئيس وزراء سلوفينيا ووزيرة الخارجية تانيا فايون، إنّها زارت معبر رفح الحدودي والهلال الأحمر المصري، موضحةً: "من المثير للصدمة أن نرى المعبر الحدودي مغلقا لعدة أيام".

موضوعات مقترحة

وأضافت "فايون"، في حوارها مع الإعلامي كريم حاتم، في لقاء خاص غبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّه من المثير للصدمة أيضا وجود أكثر من 2000 شاحنة ومساعدات إنسانية متوقفة ولا يتم تقديمها للأشخاص والمدنيين المحتاجين وأن العملية العسكرية مستمرة، وكذلك عمليات الإخلاء والتهجير القسري للسكان من رفح الفلسطينية مستمرة. 

وتابعت: "لذلك، أدين بشدة العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية، وأدعو الجانب الإسرائيلي إلى وقفها وإعادة فتح المعابر الحدودية والسماح للمساعدات الإنسانية الأكثر طلبا بالمرور".

قالت نائب رئيس وزراء سلوفينيا ووزيرة الخارجية تانيا فايون، إنّه في ظل وجود أكثر من 1.5 مليون نسمة في رفح الفلسطينية، أصبحت المجاعة أداة حرب، مشددًا على أن هذا الأمر غير مقبول. 

وأضافت "فايون"، في حوارها مع الإعلامي كريم حاتم، في لقاء خاص غبر قناة "القاهرة الإخبارية": "ما نواجهه في رفح حاليا يعد انتهاكا للقانون الإنساني الدولي، ويجب أن تتوقف تلك الانتهاكات، وتلك هي الرسالة الرئيسية". 

وحول كيفية وقف الانتهاكات، تابعت: "سلوفينيا عضو في مجلس الأمن حاليا لمدة عامين، ونبذل قصارى جهدنا للدعوى إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة للحصول على مساعدات إنسانية إضافية وحماية المدنيين".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: