Close ad

مسرح بيرم الروسي يستعين برجال لأول مرة ليؤدوا دور البجعات السوداء بباليه "بحيرة البجع"

13-5-2024 | 19:16
مسرح بيرم الروسي يستعين برجال لأول مرة ليؤدوا دور البجعات السوداء بباليه  بحيرة البجع بحيرة البجع
مها أحمد

ذكر مسرح وأوبرا "بيرم" الروسي أنه سيتم الاستعانة بعروض باليه "بحيرة البجع" خلال مايو الجاري بممثلي رجال للقيام بدور البجعات السوداء، في سابقة هي الأولى من نوعها.

موضوعات مقترحة

وقال رئيس فرقة الباليه أليكسي ميروشنيشنكو - وفقًا لوكالة نوفوسيتي الروسية - "إنه في أبريل الماضي، كانت فرقة الباليه المسرحية تخطط لرحلة إلى الصين والقيام بجولة يتطلب دائمًا حصرًا لعدد الفنانين، واتضح أنه في الفصل الثالث لم يكن هناك سوى 3 ممثليين يقومون بدور البجعات السوداء، على الرغم من أنه يجب أن يكون هناك 8".

وأضاف "قررت أن أجعل دور البجعات السوداء للذكور، من بعض الفنانين الذين لم يظهروا على خشبة المسرح في الفصل الثالث، وقمت بتأليف تصميم رقصات جديد، ورسمت الفنانة تاتيانا نوجينوفا رسمًا تخطيطيًا لزي جديد".

وتعد هذه المرة الأولى التي يقوم رجال بدور البحعات السوداء في إصدار من الباليه الروسي الأكثر شهرة حول العالم، وسيقدم أبعادًا جديدة لم يطرحها العرض من قبل.

يشار إلى أن مسرح وأوبرا بيرم المعروف أيضًا بباليه بيرم هو مؤسسة ثقافيّة في مدينة بيرم الروسية، ويعد من من أقدم المسارح في روسيا، ويسمى غالبًا بمنزل تشايكوفسكي إذ تعرض عليه جميع أعمال الموسيقار بيتر تشايكوفسكي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة