Close ad

عاهل البحرين يؤكد دعم بلاده للجامعة العربية لتعزيز منظومة العمل العربي

13-5-2024 | 18:11
عاهل البحرين يؤكد دعم بلاده للجامعة العربية لتعزيز منظومة العمل العربيالعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة
أ ش أ

أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة دعم بلاده ومساندتها لكل الجهود التي تقوم بها جامعة الدول العربية؛ إيمانًا بدورها الفاعل في تعزيز منظومة العمل العربي المشترك والحفاظ على وحدة الصف وتعزيز التضامن بين الأشقاء.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال لقاء عاهل البحرين مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الذي يزور المنامة حاليًا للمشاركة في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الـ33 التي تستضيفها البحرين الخميس المقبل، حيث أطلع أبو الغيط الملك حمد، على الاستعدادات والتحضيرات النهائية الجارية لانعقاد القمة العربية والقضايا والمواضيع المدرجة على جدول أعمالها والترتيبات التي اتخذت لضمان نجاحها.

كما أكد العاهل البحريني - خلال اللقاء، وفقًا لوكالة أنباء البحرين (بنا) - تأييد بلاده لكافة المبادرات ولأي جهد وتحرك عربي يهدف إلى خير الأمة العربية ويعزز وحدتها ويحفظ أمنها واستقرارها.

وأعرب عن شكره وتقديره على الجهود الدؤوبة التي يبذلها أبو الغيط وكافة العاملين في الأمانة العامة للجامعة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة للتحضير للقمة العربية وتهيئة الظروف وتوفير كافة أسباب النجاح لها لتحقيق الأهداف المرجوة، وعن الاعتزاز باستضافة البحرين للقمة والتي تكتسب أهمية خاصة في ظل الظروف الاستثنائية والتحديات التي تمر بها المنطقة جراء الأحداث والتطورات المتسارعة.

من جانبه..أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط عمق الشكر والتقدير لعاهل البحرين على الجهود الكبيرة التي تبذلها بلاده في التنظيم والإعداد المتميز للقمة العربية وتوفير كافة الإمكانات لإنجاحها.

وثمن أبو الغيط دعم المنامة لجامعة الدول العربية ومواقفها العربية الأصيلة والمشرفة في مساندة قضايا الأمة والدفاع عن مصالحها.

وتطرق اللقاء، إلى مستجدات الأوضاع على الساحة العربية والتطوارت الإقليمية والدولية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة