Close ad

مهرجان "كان" يستقبل فعالية "باريس 2024" لنجوم الألعاب الأولمبية بعرض استثنائي

13-5-2024 | 18:30
مهرجان  كان  يستقبل فعالية  باريس   لنجوم الألعاب الأولمبية بعرض استثنائيمهرجان كان يستقبل فعالية باريس 2024 لنجوم الألعاب الأولمبية بعرض استثنائي
كان - مي عبدالله

يستعد مهرجان كان السينمائي ومدينة كان لاستضافة "باريس 2024"، وهو الحدث الذي يضم شخصيات رياضية ورياضيين من ضيوف حفل استثنائي يوم الثلاثاء 21 مايو، للعرض الأول لفيلم وثائقي لميكائيل غامراسني "أولمبيات! فرنسا للألعاب".

موضوعات مقترحة


- تضامن الأولمبياد الرياضية والسينما في عرض وثائقي مميز

 

سيتم عرض فيلم ميكائيل غامراسني، "أولمبيات! فرنسا للألعاب"، الذي يضم ديفيد دويليه، جي دروت، جان غالفيون، سيلين جرني، لورا فليسيل، لور مانودو، سيدريك نانكين ونحو عشرين بطل أولمبي وبارالمبي.

- عرض فيلم "أولمبيات! فرنسا للألعاب" يجمع بين ثلاثة أجيال من الرياضيين الفرنسيين

من عمر 20 إلى 100، يروون قصصهم ويتتبعون النسب الأولمبية المذهلة لفرنسا، من إنشاء الألعاب في عام 1896 إلى الإنجازات الأخيرة، من تشارلز كوست، الفائز بالميدالية الذهبية في عام 1948، إلى رومان كانون، الفائز بالميدالية الذهبية في عام 2021، بما في ذلك كيكي كارون، التي أضاءت طوكيو 1964، وبياتريس هيس ونيكولا كاراباتيك، الفائزين بالميدالية الذهبية أربع مرات وثلاث مرات.

في هذا الفيلم، الذي أنتجه تلفزيون فرنسا، يجتمع ثلاثة أجيال من الرياضيين الفرنسيين لأول مرة، كاشفين عن السبب في أن فرنسا تحتل علاقة خاصة بهذه الألعاب.

"ما أجمل استضافة مضيفي النجوم الأولمبيين هؤلاء"، قالت إيريس نوبلوخ، رئيسة مهرجان كان، وتييري فريمو، المندوب العام. "نحن نتطلع إلى مواصلة كتابة التاريخ العظيم بين الرياضة والفن السابع، والغوص بنفس الحماس والسعادة في قرن من المشاركة في الألعاب الأولمبية، التي تركت بصمة لا تنسى في الذاكرة الجماعية".

 

- جمعية النجوم الأولمبية والسينمائية على السجادة الحمراء

سيتواجد على السجادة الحمراء كل من توني إستانغيه، ماري جوزيه بيريك، تييري ريه، إيليانا روبيرت، ماري باتويليه، نيليا باربوسا، ألكسيس هانكيكوانت، كريستين كارون وبراهيم أسلوم يرافقون أرنو أسوماني (بطل البارالمبية في القفز على الزاحف)، الذي سيحمل الشعلة الأولمبية على "أولمبيات! - فرنسا للألعاب".
فيلم من إخراج ميكائيل غامراسني، من تأليف ميكائيل غامراسني وبنوا هايمرمان، إنتاج شركة Elephant Adventures (غايل ليبلانج، فيليب بيكول)، بدعم من تلفزيون فرنسا، رواية ماريون كوتيار.


سيقام المهرجان السينمائي السابع والسبعون من كان من الثلاثاء 14 مايو إلى السبت 25 مايو 2024.


مهرجان كان يستقبل فاعلية  باريس 2024  لنجوم الألعاب الأولمبية بعرض استثنائيمهرجان كان يستقبل فاعلية باريس 2024 لنجوم الألعاب الأولمبية بعرض استثنائي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة