Close ad

نائب البرهان يوجه القطاع الخاص السوداني للاستثمار في مجال الإعلام والاستفادة من التجربة المصرية

13-5-2024 | 17:44
نائب البرهان يوجه القطاع الخاص السوداني للاستثمار في مجال الإعلام والاستفادة من التجربة المصريةالسودان
أ ش أ

أكد نائب رئيس مجلس السيادة بالسودان، مالك عقار، أهمية الصحافة والإعلام في دعم المسيرة الوطنية على كافة الأصعدة ، مرحبا بالنقاش الجاد من اجل صناعة الأفكار والارتقاء بلغة الإعلام .

موضوعات مقترحة

ووجه نائب رئيس مجلس السيادة، في كلمته - أمام الجلسة الافتتاحية لورشة قضايا الإعلام التي ينظمها مركز عنقرة للخدمات الصحفية على مدى اليوم وغدا تحت عنوان "نحو الدور الرائد للصحافة والإعلام في السودان - الدعوة إلى القطاع الخاص للاستثمار في مجال الإعلام والاستفادة من التجربة المصرية في هذا المجال.

وأوضح أن الحكومة منفتحة على الرأي الأخر والنقد البناء ومساعدة الإعلام الحربي .

وأشاد الفريق مالك عقار بجهود مركز عنقرة للخدمات الصحفية في تنظيم الورشة التي حظيت بمشاركة عدد كبير من الإعلاميين الصحفيين.

ومن جهته، أكد وزير الثقافة والإعلام السوداني الدكتور جراهام عبد القادر أن بلاده ، تتعرض لزلزال كبير خطط له شركاء محليين ودوليين ممن يتربصون بالسودان ، إلا أن القوات المسلحة والقوات النظامية والمستنفرين تصدوا له ببسالة ، موضحا أن أهل البلاد الذين نزحوا ولجأوا حتما سيعودون ، مؤكدا أن الإعلام السوداني ظل حاضرا في كل المناسبات رغم العديد من القضايا التي تعاني منها المؤسسات الإعلامية المختلفة .

وأوضح الوزير السوداني أن قوات الدعم السريع المتمردة ، استهدفت البنية التحتية في البلاد خاصة المؤسسات الإعلامية مؤكدا أن 30 مليون دولار جملة الخسائر في الهيئة القومية للإذاعة والتليفزيون وهيئة البث، وأن هناك 28 جامعة شملها الخراب إلى جانب عدد من الجامعات والكليات.

وأكد جراهام عودة الكثير من المؤسسات الإعلامية للدولة ، مثمنا جهود الإعلاميين السودانيين في الخارج في مواجهة التضليل الإعلامي ، مؤكدا أن إعلام المليشيا لا يزال يثير الغبار ويعمل على تضليل الرأي العام .

وتوقع أن تخرج مخرجات الورشة لبناء مستقبل واعد للإعلام في السودان والعمل على تعميق جذور الوحدة الوطنية.

من جانبه، دعا والي ولاية البحر الأحمر بالسودان، اللواء مصطفي محمد نور، الصحفيين والإعلاميين الى تبني القضايا الوطنية والتعبير والدفاع عن المصالح العليا للسودان والترويج للمشروعات الاقتصادية والاستثمارية فيه .

وأكد الكاتب الصحفي الأمير جمال عنقرة، أن القوات المسلحة وحدت الشعب السوداني تحت معركة الكرامة، مشيدا باستجابة نائب رئيس مجلس السيادة برعاية الورشة لترجمة ما ظل يؤكده بان قضايا السودان لا تحل الا عبر الحوار الداخلي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: