Close ad

"الشيوخ" يناقش دور السياسات المالية والضريبية في تحقيق التنمية الاقتصادية

13-5-2024 | 17:03
 الشيوخ  يناقش دور السياسات المالية والضريبية في تحقيق التنمية الاقتصاديةالمستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس
محمد على السيد

ناقش مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس خلال جلسته العامة اليوم الإثنين طلب المناقشة العامة المقدم من النائب ياسر زكى بشأن دور السياسات المالية والضريبية في تحقيق التنمية الاقتصادية، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز سبل الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

موضوعات مقترحة

وأكد "زكي" أن تحقيق التنمية الاقتصادية لا يمكن أن يأتى إلا من خلال إرساء سياسات ضريبية أكثر استقرارا وتحفيزا على الاستثمار، وسياسات مالية داعمة للأنشطة الإنتاجية والتصديرية، ترتكز على تقديم حوافز مالية واستثمارية، وترتبط بمستهدفات حقيقية للقطاعات ذات الأهمية الاستراتيجية والتنافسية العالمية، وتزيد من قدرة المستثمرين على بناء الخطط المستقبلية لاستثماراتهم في مصر.

وطالب "زكي" وزارة المالية بإعلان سياساتها المالية والضريبية في تحقيق التنمية الاقتصادية، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز سبل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لاسيما مع سابقة إعلان الحكومة عن وثيقة سياسة ملكية الدولة من جانب، وإعلانها عن بدء طرح وثيقة السياسات الضريبية من جانب آخر.

وفي نهاية المناقشات، وافق المجلس على طلب المناقشة العامة والمناقشات التي دارت حوله والتوصيات والمقترحات الواردة به، وقرر إحالته إلى لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار لإعداد تقرير بشأنه.
 
ورفع رئيس المجلس الجلسة العامة على أن يعود المجلس للانعقاد يوم الأحد ٢٦ مايو الجاري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: