Close ad

أكمل نجاتي "نائب التنسيقية": الهيكل الإداري الحالي للحكومة لا يمكن من خلاله تطبيق وثيقة السياسة الضريبية

13-5-2024 | 16:52
أكمل نجاتي  نائب التنسيقية  الهيكل الإداري الحالي للحكومة لا يمكن من خلاله تطبيق وثيقة السياسة الضريبيةالنائب أكمل نجاتى أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس الشيوخ
أحمد سعيد حسانين

أكد النائب أكمل نجاتي أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن تطبيق وثيقة السياسة الضريبية مبنى على عدة مبادئ على رأسها الشفافية والتحول الرقمي والعدالة الضريبية. 

موضوعات مقترحة
 
وأضاف "نجاتى" فى كلمتة أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الإثنين أثناء مناقشة طلب مقدم من النائب ياسر محمد زكي، وعشرين عضوا من الأعضاء، بشأن سياسة الحكومة بشأن دور السياسات المالية والضريبية في تحقيق التنمية الاقتصادية، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز سبل الشراكة بين القطاعين العام والخاص أن وثيقة السياسة الضريبية يتم تطبيقها من خلال 3 محاور التطوير التشريعى، وتطوير هيكلى، ثم يتبعة تطوير إجرائى، والسؤال هل وزارة المالية تستطيع من خلال الشكل الإدارى الموجود والمعمول به حاليا تنفيذ السياسات الضريبية؟ قطعا أقول لا.

وتساءل "نجاتى" أيضا عن تحول الحكومة لتطبيق هيئة إيرادات السيادية وتحقيق العدالة الضريبية، مؤكدا أن الهدف من تطبيق السياسات الضريبية يمنع الفساد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة