Close ad

شاب يلقى مصرعه غرقًا في رحلة صيد بعد خداعه من لصّين على مركب بالنيل

13-5-2024 | 16:43
شاب يلقى مصرعه غرقًا في رحلة صيد بعد خداعه من لصّين على مركب بالنيلغرق شاب - ارشيفية
هاني بركات

أحب هواية الصيد بشكل كبير حتى أنه أنشأ جروبا عبر مواقع التواصل الاجتماعي باسم مجانين الصيد، لكنه لقى مصرعه غرقا أثناء ممارسة هوايته المفضلة مما أثار حالة من الحزن الشديد بين أصدقائه ورفاقه في هواية الصيد على شاطئ النيل بمنطقة العياط. 

موضوعات مقترحة

وروى مرافقوه أنه أثناء قيامه بالصيد اختطف شابان هاتفه وهربا به فحاول اللحاق بهما إلا أنه لقى مصرعه.

تفاصيل مصرع الشاب في النيل

وأمر اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، بتشكيل فريق بحث، وكشفت التحريات التي قادها العميد محمد مختار، رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة، أن المجني عليه يدعى أحمد عقرب، أدمن جروب "مجانين الصيد"، وكان يعتاد التواجد برفقة أصدقائه على شاطئ نهر النيل في قرية المساندة بالعياط لممارسة هواية صيد الأسماك، حيث يكونون "جروب" لهواة الصيد من مناطق مختلفة بين بولاق الدكرور وكرداسة بالجيزة والأميرية بالقاهرة.

وأثناء تواجدهم منذ يومين على شاطئ النيل فجراً، حضر إليهم شابان يستقلان مركبًا وسط المياه، وطلبا منهما هاتفًا محمولًا لإجراء مكالمة، قائلين: "عايزين نطلب أكل، ممكن تليفون نعمل دقيقة بس".

وأضافت التحريات أن أحمد عقرب هو من تطوع وأعطاهما هاتفه بحسن نية، فأخذه أحد الشابين ولاحظ ابتعاد المركب حيث قام الآخر بالتجديف للابتعاد عن الشاطئ مستولين على الهاتف، فقفز على المركب محاولا انتزاعه منهما إلا أنه حدث بينهما اشتباك بالأيدي وقاوم "عقرب" لإعادة الهاتف إلا أن المتهمين حاصراه وقاما بدفعه ليسقط في المياه وابتعدا بالمركب تاركينه يغرق بعيدًا عن الشاطئ ولم يتمكن أصدقاؤه من إنقاذه واختفى وسط المياه والظلام وغرق سريعًا خاصة أنه لا يستطيع السباحة.

وأبلغ أصدقاء المجني العميد أحمد الجبالي مأمور مركز شرطة العياط، وتم الدفع بقوات الإنقاذ النهري ورجال الضفادع البشرية، واستمرت عملية البحث عن جثمان المجني عليه 24 ساعة، وانتهت بانتشاله على مسافة كيلومتر من مكان الحادث، وتم نقله إلى ثلاجة الموتى بالمستشفى تحت تصرف النيابة العامة، بينما يواصل رجال الأمن بقيادة الرائد أحمد الملطاوي، رئيس مباحث العياط، جمع المعلومات والتحريات عن هوية المتهمين وإعداد الأكمنة اللازمة لضبطهما.

تحرر المحضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق، وصرحت بدفن جثمان "أحمد عقرب" بعدما أفاد الكشف الطبي المبدئي لمفتش الصحة ومناظرة النيابة العامة بخلو الجثة من الإصابات أو الطعنات وأن سبب الوفاة اسفكسيا الغرق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: