Close ad

وزير الري: وصول المياه إلى محطة الحمام يمر عبر مسار بطول 174 كم طولي وتقع عليه 147 وحدة رفع

13-5-2024 | 14:07
وزير الري وصول المياه إلى محطة الحمام يمر عبر مسار بطول  كم طولي وتقع عليه  وحدة رفعالدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري
أحمد سمير

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إن وصول المياه إلى محطة مدينة الحمام يمر عبر مسار عملاق بطول 174 كم طولي، تقع عليه 147 وحدة رفع، من خلال 12 محطة رفع متتالية و 103 أعمال صناعية على طول المسار، لمعالجة مياه الصرف الزراعي المنتجة في غرب الدلتا.

موضوعات مقترحة

وأكد وزير الري أن دعم الرئيس السيسي لمنظومة المياه خلال الـ 10 سنوات الماضية، أحدث تطورا كبيرا في إدارة المياه في مصر، فضلا عن تطوير تكنولوجيا بناء المنشآت المائية وإدارة المياه، وكذلك التحول إلى الري المطور في زراعة القصب في أسوان، ومشيرا إلى نقل الفكرة إلى المزارعين عن طريق قروض ميسرة للمزارعين.

وأشار إلى إدخال تكنولوجيا جديدة في حماية الشواطئ، التي يتم تنفيذها بكفاءة كبيرة.

وجدد الشكر إلى الرئيس لدعم قطاع المياه، لافتا إلى متابعة رئيس الوزراء بشكل يومي لما يجري تنفيذه من مشروعات.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع "مستقبل مصر للتنمية المستدامة"، على امتداد طريق محور روض الفرج - الضبعة الجديد، وهو الطريق الذي أُنشئ ضمن المشروع القومي للطرق بطول ١٢٠ كم وعمق ٦٠: ٧٠ كم، ويبعد ٣٠ دقيقة عن مدينة السادس من أكتوبر.

حيث يعد «مشروع مستقبل مصر» قاطرة مصر الزراعية وباكورة مشروع الدلتا الجديدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض.

تم تنفيذ المشروع على المساحة المستهدف استصلاحها 1.05 مليون فدان من إجمالي 2.2 مليون فدان المساحة الإجمالية للدلتا الجديدة.

ويوفر مشروع مستقبل مصر،  نحو 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وأكثر من 360 ألف فرصة عمل غير مباشرة، ومن المتوقع زيادة فرص العمل خلال المواسم القادمة.

ويتم تطبيق أعلى معايير السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل لسلامة العمال والموظفين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: