Close ad

أحدث أفلام "بلانِت أوف ذي إيبس" يتصدّر شباك التذاكر

13-5-2024 | 13:06
أحدث أفلام  بلانِت أوف ذي إيبس  يتصدّر شباك التذاكرلقطة من فيلم Kingdom of the Planet of the Apes
أ ف ب

تصدّر فيلم "كينجدم أوف ذي بلانِت أوف ذي إيبس" (Kingdom of the Planet of the Apes")، وهو أحدث عمل من سلسلة أفلام "بلانِت أوف ذي إيبس"، شباك التذاكر في أمريكا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى لعرضه، بحسب تقديرات أعلنتها الأحد شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

موضوعات مقترحة

وحقّق الفيلم الذي أنتجته استوديوهات "توينييث سانتشري" إيرادات بـ 56.5 مليون دولار، ليسجّل بذلك إحدى أفضل النتائج لهذا العام في دور السينما الأمريكية والكندية.

وقال المحلل ديفيد جروس "إنها انطلاقة ممتازة للجزء العاشر من سلسلة أفلام الحركة الشهيرة"، مضيفا أن العائدات العالمية التي حققها العمل "ممتازة".

وتدور أحداث الفيلم بعد ثلاثة قرون من الجزء السابق "وور فور ذي بلانت أوف ذي إيبس" ("War for the Planet of the Apes")، في عالم تسيطر عليه رئيسيات ناطقة، بينما يعيش البشر في البرية على هامش الحضارة.

وتراجع إلى المرتبة الثانية فيلم "ذي فال جاي" ("The Fall guy")، مع إيرادات تبلغ 13,7 مليون دولار، وهو نصف ما حققه في أول عطلة نهاية أسبوع له.

والفيلم الذي تولى إخراجه ديفيد ليتش مستوحى من مسلسل تلفزيوني في ثمانينات القرن العشرين ("ذي فالينج مان")، وتتشارك الممثلة البريطانية إميلي بلانت بطولته إلى جانب جوسلينج.

وجاء في المرتبة الثالثة فيلم "تشالنجرز" ("Challengers") من بطولة النجمة الأمريكية زندايا، مع عائدات بـ4,7 مليون دولار، وتؤدي الممثلة والمغنية البالغة 27 عاماً دور لاعبة تنس بارزة تعتزل بعد تعرّضها لإصابة، ثم تساعد زوجها للاستعداد لمباراة ضد لاعب يتبيّن أنه حبيبها السابق وصديق زوجها المقرّب في مرحلة من حياته.

وكانت المرتبة الرابعة من نصيب فيلم الرعب "تاروت" ("Tarot") مع مداخيل بـ 3,5 مليون دولار، وقد تجاوز خلال أسبوعين ميزانيته البالغة 8 ملايين دولار.

وحلّ خامساً فيلم "جودزيلا x كونج : ذي نيو إمباير" ("Godzilla x Kong: A New Empire") مع إيرادات بـ 2,5 مليون دولار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة