Close ad

نائب رئيس حزب المؤتمر: التحرك المصري أمام العدل الدولية مكسب للقضية الفلسطينية

12-5-2024 | 22:52
نائب رئيس حزب المؤتمر التحرك المصري أمام العدل الدولية مكسب للقضية الفلسطينية محكمة العدل الدولية
محمد الإشعابي

رحب الدكتور مجدي، مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر ورئيس المكتب التنفيذي لحزب المؤتمر، إعلان مصر اعتزامها التدخل دعماً لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية نظرا للجرائم التى ارتكبتها بحق الفلسطينيين.

موضوعات مقترحة

وقال مرشد في تصريحات اليوم ان التحرك المصري يؤكد على ان مصر لن تدخر جهدا في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني الذي يمارس  الاحتلال الاسرائيلي حرب إبادة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل مشيرا إلى ان مصر تصدت بقوة لمخطط التهجير وتواصل دورها امام العالم من اجل ان ينال الشعب الفلسطيني حقوقه وحقه في إقامة دولته المستقلة. 

ولفت الى ان تدخل مصر مكسب للقضية الفلسطينية بعد ان واصل الاحتلال الاسرائيلي مخالفة كافة الأعراف والقوانين الدولية كما ان التدخل المصري يأتي في التوقيت المناسب في ظل اصرار العدو الاسرائيلي على دخول رفح ومواصلة حرب الإبادة ضد سكان قطاع غزة.

وطالب مرشد المجتمع الدولي بان يتخلي عن تناقضاته وازدواجية المعايير وان يضغط على الاحتلال الاسرائلي لوقف هذه الحرب الشنعاء موضحا ان الرؤية المصريه تجنب المنطقة ويلات اتساع دائرة الصراع مشيدا بدور المفاوض المصري الذي اكد على ثوابت الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة