Close ad

أستاذ علوم سياسية: حماس تعلم موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية

12-5-2024 | 22:49
أستاذ علوم سياسية حماس تعلم موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية حماس

قال الدكتور أحمد يوسف أحمد أستاذ العلوم السياسية، إن القيادة السياسية غير مندفعة، و تتصرف بعقلانية، منوها أننا ووصلنا الآن لدرجة القول بأن هناك آليات يجري تفعيلها لبحث مخالفات إسرائيل.

موضوعات مقترحة

 وتابع خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة سي بي سي، أن مزاعم الاعلام الإسرائيلي دائما ما تكذبها المواقف الرسمية المصرية، لافتا إلى أن مصر تعمل لضمان حقوقها وأمنها وحقوق الشعب الفلسطيني، فما يحدث في رفح قد يهدد الأمن القومي، لذلك بحق لها اتخاذ ما يلزم لحماية أمنها القومي، في إطار احترام القوانين الدولية.

وواصل أن  السياسة المصرية من أزمة غزة تتفاعل تصاعديًا وفق تطورات الأحداث،  مشيرا إلى أن تدخل مصر في دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية خطوة سياسية مهمة .

وأكد على وجود حالة ارتباك شديدة في عملية صنع القرار في إسرائيل وانقسام بين نتنياهو والمؤسسة العسكرية والرأي العام، موضحا أنه على الجانب الأخر حركة حماس تعلم جيدًا حقيقة الموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية.

وأشار يوسف احمد الى اهمية معاهدة السلام اقليميا، فهي ركن في استقرار المنطقة، مثلما أشار  وزير الخارجية اليوم، متابعا أنه حال اتخاذ إسرائيل إجراءات تصعيدية سيكون هناك انعكاسات على المنطقة بأكملها.

 وأكد أن إعلان مصر اعتزامها، دعم جنوب أفريقيا برفع دعوى قضائية بشأن الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين، بمثابة قتل تام لدعاوى الكيان الإسرائيلي بالتنسيق مع الجانب المصري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: