Close ad

وفاة أول مريض خضع لزراعة كلية خنزير في العالم

12-5-2024 | 22:47
وفاة أول مريض خضع لزراعة كلية خنزير في العالم وفاة أول مريض خضع لزراعة كلية خنزير في العالم
أ ش أ

توفي اليوم الأحد، ريتشارد سوليمان (62 عاما)، أول مريض خضع لعملية ناجحة لزراعة كلية خنزير معدلة وراثيا في العالم، وذلك بعد مرور شهرين فقط على العملية الجراحية.

موضوعات مقترحة

وكان ريتشارد يعاني من المراحل الأخيرة من مرض الكلى قبل خضوعه للعملية الجراحية في مارس الماضي في مستشفى "ماساتشوستس العام" الأمريكي، ونالت العملية إشادات من حول العالم كحدث تاريخي بعدما فشلت عمليات زرع أعضاء أخرى من الخنزير بعد تعديلها وراثيا.

وأعربت إدارة المستشفى، بحسب شبكة "إيه بي سي" الأمريكية، عن حزنها العميق لوفاة المواطن الأمريكي، مشيرة إلى أنه لا يوجد ما يشير إلى أن وفاته كانت نتيجة لعملية زرع الأعضاء.

وقال المستشفى، في بيانه، إن "ريتشارد سوليمان سيظل إلى الأبد منارة الأمل لعدد لا يحصى من مرضى زراعة الأعضاء في جميع أنحاء العالم، ونحن ممتنون للغاية لثقته واستعداده لتطوير مجال زراعة الأعضاء".

وكان ريتشارد سوليمان قد خضع في عام 2018 لعملية زرع كلية بشرية بعد معاناة لسنوات من غسيل الكلى، إلا أن الكلية بدأت في الفشل بعد حوالي خمس سنوات، واضطر سليمان إلى استئناف غسيل الكلى في مايو 2023.. وفي 16 مارس الماضي، خضع سليمان لزراعة كلية الخنزير المعدلة وراثيا، وأكد أطباؤه حينها أنه لم يعد بحاجة إلى غسيل الكلى بعد أن قيل إن العضو الجديد يعمل بشكل جيد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة