Close ad

أستاذ قانون دولي: دعم مصر لتحرك جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام العدل الدولية يُعطي الدعوى ثقلًا كبيرًا

12-5-2024 | 23:03
أستاذ قانون دولي دعم مصر لتحرك جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام العدل الدولية يُعطي الدعوى ثقلًا كبيرًاالكيان الصهيوني

أكد نبيل حلمي أستاذ القانون الدولي العام أهمية إعلان مصر اعتزامها، دعم جنوب أفريقيا برفع دعوى قضائية بشأن الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين، مؤكدا أنها جاءت في توقيت مهم لدعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته.

موضوعات مقترحة

 وتابع حلمي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء المذاع على قناة سي بي سي، أنه يحق لمحكمة العدل الدولية إصدار قرارات محددة لاتخاذ تدابير عاجلة لعدم اختراق قواعد القانون الدولي والإنساني.

وأكمل أستاذ القانون الدولي أن تدخل مصر في دعوى جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد الكيان الصهيوني يُعطي الدعوى ثقلا كبيرا.

وأضاف أن الإبادة الجماعية كانت واضحة لمحكمة العدل الدولية، حينما تقدمت جنوب إفريقيا أمام المحكمة الدولية سابقا، مشيرا إلى أن  دخول مصر وتحركها الرسمي جاء في توقيته السليم، في ظل تحرك إسرائيل نحو رفح وتصعيدها للاحداث بشكل مستمر.
 
وأكد نبيل حلمي أن تدخل مصري قانوني في ظل الاعتداءات على إسرائيل ، واتخاذها إجراءات تصعيدية ومخالفتها للقوانين والأعراف  الدولية.
 
واختتم أن تدخل مصر يمثل مكسبا كبيرا للقضية الفلسطينية، لافتا النظر لرفض استمرار العدوان الحالي وتداعياته الخطيرة في قطاع غزة وعلى القضية الفلسطينية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة