Close ad

منافس الأهلي.. الترجي يفوز على النجم الساحلي بالدوري التونسي

12-5-2024 | 21:54
منافس الأهلي الترجي يفوز على النجم الساحلي بالدوري التونسي الترجي والنجم
الألمانية

استعاد فريق الترجي توازنه على المستوى المحلي بفوز مثير على ضيفه النجم الساحلي بنتيجة 2/3 مساء الأحد في كلاسيكو الدوري التونسي لكرة القدم ضمن منافسات الجولة السابعة بمجموعة التتويج.

موضوعات مقترحة

وسجل رودريجو رودريجيز وحسام الدين غشة وياسين مرياح أهداف الترجي في الدقائق 18 و59 و85، بينما أحرز راقي العواني وصالح برالهومي هدفي النجم في الدقيقتين 13 و68.

واستعاد الترجي ذاكرة الانتصارات محليا بعد تعادلين وخسارة في الجولات الثلاث الماضية ببطولة الدوري والخروج من دور الـ32 لكأس تونس، محققا فوزه الرابع على التوالي أمام النجم الساحلي هذا الموسم بعد فوزين قاريين في دوري أبطال أفريقيا.

ورفع الترجي رصيده إلى 17 نقطة في صدارة مجموعة التتويج باللقب ليبتعد بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه الاتحاد المنستيري ويستعيد الثقة في البروفة الأخيرة قبل اللقاء المرتقب عندما يستضيف الأهلي المصري يوم السبت المقبل في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

أما النجم الساحلي فقد تجمد رصيده عند ثماني نقاط ليفقد فرصه تماما في المنافسة على الفوز بلقب الدوري.

كان الترجي الأكثر خطورة ووصولا للمرمى في الشوط الأول، وأضاع فرصة مبكرة لهز شباك منافسه عندما مرر رودريجو رودريجيز كرة عرضية لم يلحق بها يان ساس أمام المرمى.

وباغت النجم الساحلي الحاضرين في مدرجات ملعب حمادي العقربي بهدف أول في الدقيقة 13 عندما لعب غفران النوالي رمية تماس، أخطأ غيث الوهابي مدافع الترجي في إبعادها برأسه ليقابلها راقي العواني بتسديدة قوية في الشباك.

وبعد خمس دقائق أدرك الترجي التعادل بهدف سجله رودريجو رودريجيز بعد تمريرة رائعة من زميله محمد أمين بن حميدة.

وتألق علي الجمل حارس مرمى النجم الساحلي في التصدي لفرصتين خطيرتين لياسين مرياح وروجر أهولو، بينما مرت ضربة رأس غيث الوهابي فوق العارضة.

وفي الثواني الأخيرة كاد النجم الساحلي أن يسجل هدفا ثانيا بتسديدة لؤي بن حسين بجوار القائم الأيمن، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

واصل الترجي ضغطه القوي في الشوط الثاني، حيث سدد حسام تقا كرة بجوار القائم في الدقيقة 55 وبعدها بدقائق قليلة سجل حسام الدين غشة الهدف الثاني في الدقيقة 59 بعد تمريرة رأسية من غيلان الشعلاني.

ووسط سيطرة تامة للترجي، انطلق راقي العواني بالكرة من الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية قابلها صالح البرهومي بقدمه في الشباك ليتعادل النجم الساحلي.

وزادت الإثارة في الدقائق الأخيرة حيث احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد(فار)، سددها ياسين مرياح قوية في الشباك، ليتقدم الترجي بهدف ثالث.

وأكمل النجم الساحلي اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه صلاح الدين جيدامسي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، بعدها أنقذ علي الجمل مرماه من هدف رابع للترجي بعد التصدي لمحاولتين من أسامة بوقرة ورودريجو رودريجيز، لينتهى اللقاء بفوز الترجي بنتيجة 3/2.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: