Close ad

التيار الإصلاحي يعلن دعمه الكامل لاعتزام مصر دعم دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية

12-5-2024 | 21:34
التيار الإصلاحي يعلن دعمه الكامل لاعتزام مصر دعم دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية محكمة العدل الدولية
محمد الإشعابي

أعلن التيار الإصلاحي الحر دعمه الكامل لما صدر عن بيان الخارجية المصرية بشأن اعتزام مصر التدخل دعمًا لدعوى دولة جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

موضوعات مقترحة

وثمن التيار هذه الخطوة التاريخية كترجمة عملية وملموسة من الدولة المصرية في دعم حقوق الشعب الفلسطيني ضد الإبادة الجماعية الممنهجة التي تتبعها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل. 

وأكد التيار بأنه لا تزال هناك فرصة أمام أحرار العالم من تسجيل موقف تاريخي ودعم الموقف المصري الأخلاقي والإنساني والسياسي في سبيل فضح جرائم الحرب التي ترتكب في غزة وكذلك في إعادة الحقوق لأصحابها وإقرار الأمن والسلم الدوليين. 

ودعا التيار المجتمع الدولي إلى تبني السردية المصرية التي تمثل حقيقة الواقع على الأرض في الأراضي المحتلة وإلى التوقف عن الكيل بمكيالين في شأن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في استعادة أرضه. 

وشدد التيار على أن الوقت هو وقت الاصطفاف خلف الدولة المصرية ودعم القيادة السياسية وأن على جميع القوى الوطنية أن تنحي جميع خلافاتها السياسية وأن تعلن عن دعمها الكامل وغير المشروط لتحركات الدولة المصرية التي تمثل الملاذ الأخير ضد تذويب القضية الفلسطينية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة