Close ad

علي نور: اعتزام مصر دعم دعوى جنوب إفريقيا أمام العدل الدولية مكسب جديد للقضية الفلسطينية

12-5-2024 | 19:38
علي نور اعتزام مصر دعم دعوى جنوب إفريقيا أمام العدل الدولية مكسب جديد للقضية الفلسطينيةمحكمة العدل الدولية

أكد النائب علي نور حسين، عضو مجلس النواب، على أهمية إعلان مصر اعتزامها، دعم جنوب إفريقيا برفع دعوي قضائية بشأن الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين، قائلا: "مصر تتحرك على كافة الاتجاهات لدعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته".

موضوعات مقترحة

ولفت نور حسين، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن اعتزام مصر التدخل رسميا لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، وذلك للنظر في الانتهاكات والمجازر التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية، لا يؤكد على موقف مصر الداعم للشعب الفلسطيني من قديم الأزل فقط، ولكنه سيعزز هذه الدعوى عالميا ويزيد من قيمتها وفاعليتها أمام محكمة العدل الدولية انطلاقا من قيمة ومكانة مصر.

وتابع عضو مجلس النواب، أن اعتزام مصر التحرك الرسمي أمام العدل الدولية يؤكد وجود أزمة حقيقية تواجه الفلسطينيين، هؤلاء الذين يعيشون ظروفا إنسانية صعبة غير مسبوقة فلا يوجد أي شىء يصلح للحياة في قطاع غزة، لافتا إلى مطالب مصر منذ اندلاع الأزمة بالوقف الفوري لإطلاق النار علي الفلسطينيين ووقف التهجير والدخول في هدنة.

واختتم النائب علي نور حسين، أن اعتزام مصر دعم دعوى جنوب إفريقيا مكسب هائل للقضية الفلسطينية، فمصر ترفض تماما استمرار العدوان الحالي وتداعياته الخطيرة في قطاع غزة وعلى القضية الفلسطينية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة