Close ad

الجبلاوي: اعتزام مصر التحرك الرسمي أمام محكمة العدل الدولية بسبب تفاقم حدة الاعتداءات الإسرائيلية

12-5-2024 | 19:35
الجبلاوي اعتزام مصر التحرك الرسمي أمام محكمة العدل الدولية بسبب تفاقم حدة الاعتداءات الإسرائيلية محكمة العدل الدولية
محمد على السيد

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن اعتزام مصر التدخل رسميا لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية ، وذلك للنظر في الانتهاكات والمجازر التي يقوم بها جيش الاحتلال الاسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية، مؤكدا موقف مصر الداعم للشعب الفلسطيني من قديم الأزل .

موضوعات مقترحة

الفلسطينيون يعيشون ظروفا إنسانية صعبة

وأضاف الجبلاوي خلال تصريحات له اليوم أن اعتزام مصر التحرك الرسمي أمام محكمة العدل الدولية بسبب تفاقم حدة الاعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، ودفع الفلسطينيين للنزوح والتهجير خارج أرضهم، مشيرا الي أن هناك أزمة حقيقية تواجه آدميتهم فالفلسطينيون يعيشون ظروفا إنسانية صعبة غير مسبوقة فلا يوجد أي شىء يصلح للحياة.

تعنت إسرائيلي في المفاوضات 

وأوضح  الجبلاوي أن هناك تعنتا واضحا من الجانب الإسرائيلي بشأن المفاوضات التي أجرتها مصر ومازالت تجريها للوصول الي حل سلمي، طالبا بالوقف الفوري لإطلاق النار علي الفلسطينين المدنيين العزل، قائلا: رصاص الإسرائيلين لا يفرق بين أطفال أو نساء او شيوخ أو رجال .

وشدد الجبلاوي أن المصريين يقفون خلف القيادة السياسية في كافة الاجراءات المناسبة تجاه القضية الفلسطينية، كما يؤيدون كافة القرارات التي تصدرها الدولة قائلا : تحيا مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة