Close ad

تنظيم قوافل طبية وورش عمل.. بروتوكول بين جامعة بنها ومديرية الشباب بالقليوبية

12-5-2024 | 18:01
تنظيم قوافل طبية وورش عمل بروتوكول بين جامعة بنها ومديرية الشباب بالقليوبية قوافل طبية - أرشيفية
محمد عادل

شهد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة بنها ومديرية الشباب والرياضة بالمحافظة بهدف نشر ثقافة الممارسة الرياضية للمجتمع المدني وصقل وتنمية مهارات النشء بالشكل الذي يساهم فى تنمية الوعي لديهم وتنمية وتطوير مهارات طلاب الجامعة من خلال التدريب الميداني خلال الإجازة الصيفية.

موضوعات مقترحة

توقيع البروتوكول 

ووقع البروتوكول الدكتور السيد فودة نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة، بحضور الدكتور سمير حماد نائب المحافظ وإيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام، ورانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أهداف البروتوكول 

وأكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن البروتوكول يهدف إلى توسيع قاعدة المستفيدين وزيادة عدد المترددين على مراكز الشباب وزيادة عدد الأعضاء بمراكز الشباب وتنفيذ قوافل طبية داخل مراكز الشباب لزيادة الاهتمام بالرعاية الطبية داخل القرى وتنفيذ ورش عمل تخصصية في المجالات المختلفة لتأهيل الشباب لسوق العمل وزيادة مهاراتهم.

التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني 

وأشار الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها إلى حرص إدارة الجامعة على التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بما يحقق الصالح العام لطلاب الجامعة، تماشيا مع توجيهات وتوصيات القيادة السياسية بضرورة الاهتمام بالشباب وإعداد الكوادر الشبابية القادرة على خدمة مجتمعها ووطنها.

الشباب أساس التطوير

وأضاف " الجيزاوي " أن التعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية يأتي في إطار الاهتمام بالشباب نظراً لكونهم أساس التطوير الذي ننشده من خلال تطوير قدراتهم وإمكانياتهم ومهاراتهم ليكونوا عناصر بناءة في المجتمع والاستفادة من طاقاتهم في كافه المجالات تحقيقا لرؤية واستراتيجية الدولة 2030 نحو بناء ورفع كفاءة الإنسان المصري وتنمية الشخصية المتكاملة للنشء والشباب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة