Close ad

رئاسة الشؤون الدينية: حراك ميداني توعوي لإيصال رسالة الحرمين للعالم

12-5-2024 | 18:21
رئاسة الشؤون الدينية حراك ميداني توعوي لإيصال رسالة الحرمين للعالمالشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس
جدة - مختار شعيب

السديس يعقد سلسلة اجتماعات لتعزيز الخطط الاستباقية لموسم الحج 

موضوعات مقترحة

صرح الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، أن منظومة رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، تشهد حراكا ميدانيا لتنفيذ الخطط الاستباقية للرئاسة لموسم حج ١٤٤٥ هجرية.

وأوضح السديس، أن الرئاسة تسخر جل اهتمامها لإثراء تجربة ضيوف الرحمن، وإنجاح رحلتهم الإيمانية، وتهيئة البيئة التعبدية لهم؛ ليتفرغوا لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام، تحت شعار "محورية خدمة الضيف".

‎وأكد رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، أن رئاسة  الحرمين وضعت خططًا استباقية ممرحلة وفق جدول زمني، واضعة في الاعتبار الكثافة العددية الهائلة وحجم تدفق الحشود المليونية للحرمين الشريفين، وفق منظومة عمل دينية ميدانية  متكاملة وبحزمة من المبادرات  الإثرائية الدينية وفق أعلى معايير الجودة العالمية.       

جاء ذلك في تصريحات للسديس عقب  سلسلة من الاجتماعات مع مسئولي الإدارات الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي لمتابعة الخطط الاستباقية لموسم الحج وتنفيذ الخطط المرسومة مطالبا الجميع بمضاعفة الجهود وتقديم أفضل الخدمات لهم ليؤدوا عباداتهم بكل يسر وسهولة، فيما سخرت وكالة المسجد النبوي كافة جهودها لاستقبال ضيوف الرحمن الذين يتوافدون إلى المدينة المنورة بعد أداء مناسك الحج؛ وتقديم أرقى الخدمات بجودة عالية وكفاءة مثلى.

وأضاف السديس وستطلق رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي خلال موسم الحج ، العديد من المبادرات  النوعية تتعلق بإثراء تجربة حجاج بيت الله ودروس علمية وتوجيهية وإرشادية؛ تزامنًا مع توافد الأعداد المليونية من حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة