Close ad

نائب التنسيقية يوجه سؤالا لوزير الرياضة عن عدد مراكز التنمية الشبابية

12-5-2024 | 16:03
نائب التنسيقية يوجه سؤالا لوزير الرياضة عن عدد مراكز التنمية الشبابية النائب أحمد فوزي عضو مجلس الشيوخ
أحمد سعيد حسانين

وجه النائب أحمد فوزي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر للنائب زين الإطناوي، على تقدمه بطلب المناقشة العامة بخصوص مراكز التنمية الشبابية.

موضوعات مقترحة

 كما وجه الشكر للوزير الشباب والرياضة علي مجهوداته المبذولة في كافة قطاعات الوزارة وكذلك زياراته الهامة للمحافظات المختلفة واللي كان آخرها زيارته لمحافظة سوهاج بالأمس والتي قام من خلالها بافتتاح العديد من المشروعات الرياضية ووضع حجر الأساس لمدينة سوهاج الطبية الرياضية ووضع حجر الأساس للصالة المغطاة لنادي سوهاج الرياضي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلب مقدم من النائب زين الاطناوي، بشأن التوسع في إنشاء المراكز الشبابية.

وقال فوزى، في عام ٢٠٢٠ صدر القانون رقم ٧ لسنة ٢٠٢٠ بتعديل بعض أحكام قانون تنظم الهيئات الشبابية الصادر بالقانون رقم ٢١٨ لسنة ٢٠١٧ والذي نص على ما يسمي بمراكز التنمية الشبابية، وهذا القانون يتوافق وصحيح الدستور في نص المادة ٨٢ والتي تكفل الدولة رعاية الشباب النشء وتعمل علي اكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم".

وأضاف فوزي، في الحقيقية نحن في حاجة ماسه إلي إعداد دراسة الأثر التشريعي للقانون رقم ٧ لسنة ٢٠٢٠ للتعرف علي ماذا تحقق في ظل القانون من تطوير في الخدمات المقدمة إلى الشباب وهل هناك فرق بين مراكز الشباب ومراكز التنمية الشبابية من حيث المضمون والخدمات المقدمة.

ووجه النائب أحمد فوزى تساؤلات لوزير الشباب عن عدد مراكز التنمية الشبابية التي تم إنشاؤها في ظل القانون وليس مراكز الشباب التي تحولت مراكز تنمية شبابيه، مشيرا إلي أن هناك الكثير من المحافظات التي لم تنشئ فيها مراكز تنمية شبابيه وخصوصا في صعيد مصر.

وتحدث النائب أحمد فوزي عن مركز شباب قرية بني حميل وهي القرية النموذجية الثانية في محافظة سوهاج ومع ذلك تم هدم المبني وإزالته ولم يتم بناؤه حتى الآن ولم يدرج في خطة الوزارة ولا حياة كريمة  حتى الآن مع العلم أنه يخدم أكثر من ١٠٠ ألف مواطن مطالبا الوزير بضرورة الإسراع بأدراجه في خطة الوزارة والبدء في تنفيذه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: