Close ad

وزير الرياضة: طفرة إنشائية في مراكز الشباب عن طريق مشروعات الإدارة الاقتصادية

12-5-2024 | 15:53
وزير الرياضة طفرة إنشائية في مراكز الشباب عن طريق مشروعات الإدارة الاقتصادية وزير الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ
سامح لاشين

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن وزارة الشباب والرياضة سعت منذ يونيو 2018 إلي إحداث طفرة إنشائية كبيرة في العديد من مراكز الشباب عن طريق مشروعات الإدارة الاقتصادية لمراكز الشباب والتي تجاوز عائدها الاقتصادي 3,5 مليار جنيه من خلال 800 مشروع في 400 مركز شباب فقط بغية تحقيق تحول كيفي بتلك المراكز وذلك بجانب خطة الوزارة الإنشائية داخل مراكز الشباب والتي تجاوزت 3 مليار جنيه علي مدار تلك الفترة.، مشيرا إلي أن إجمالي الاستثمارات في مراكز الشباب والأندية الرياضية بلغت نحو 7 مليارات جنيه. 

موضوعات مقترحة

واستعرض - خلال جلسة مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق لمناقشة السياسات الحكومية لتطوير مراكز التنمية الشبابية - أبرز ما تم إنجازه وما يتعلق باقتصاديات الشباب والرياضة بوجه عام، موضحًا أن النظام الاقتصادي المحكم الذي يتضمن إنشاء كيانات اقتصادية على غرار شركة المدن لخدمات صيانة وتطوير المنشآت الشبابية والرياضية والتى حققت حتى الآن فوائض مالية تم إعادة ضخها فى تنفيذ مزيد من مشروعات الإنشاء الجديد والتطوير الشامل للمنشآت الشبابية والرياضية، فضلاً عن سرعة معدلات تنفيذ الصيانة الشاملة والانشاءات الجديدة وفقاً لمتطلبات النشء والشباب فى جميع قري ومدن محافظات الجمهورية.

وتابع صبحي أن مراكز التنمية الشبابية بلغ عددها 44 مركز تنمية بشرية وهذا يشكل نسبة 10% فقط من خطة تحويل مراكز الشباب إلي مراكز تنمية شبابية.

ومن جانبه أكد المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ، أن هذه المرحلة، هي العصر الذهبي للشباب، ولابد من بيان خطط وزارة الشباب والرياضة، بشأن جهودها في مجال الاستثمار الرياضي، خاصة بعد أن أصبحت الرياضة ليست مجرد نشاط ترفيهي وإنما أساس من اسس بناء الانسان النفسي والبدني ، ودول العالم الان تتجه نحو الاستثمار الرياضي والاستثمار في المنشأت الرياضيه واعتباره نشاط اقتصادي يحقق ارباح وهو توجه استراتيجي هام للدولة المصريه.

وتسأل ابوشقه ما هي الامكانيات الإدرايه والتشريعية والامكانيات التكنولوجية في ظل رؤية مصر 2030 لتحقيق افضل النتائج وتحقيق اكبر استثمار حقيقي وجاد ، وماهو الفرق بين مراكز التنميه الشبايبه  والمراكز والهيئات الشبابيه.

وأشاد اللواء طارق رسلان ممثل الهيئة البرلمانيه لحزب المؤتمر بمجلس الشيوخ، بجهود وزارة الشباب والرياضه، مؤكدًا بأن الوزراة تقوم بدور كبير، ولكن هناك مئات من مركز الشباب ليس بها إلا كرسي واحد، ولابد من وقفه جادة للاهتمام بهذة الازمه لاننا تركنا الجوهر والهدف المنشأ من اجله هذه المراكز في جميع القري.

وتابع بأن تطوير مراكز الشباب يصب في مصلحة الأمن القومي حتي لانترك الشباب فريسه للافكار الهدامه والظلاميه، وهو ما حدث من قبل الجماعات المتطرفه في فترة من الزمن.

وطالب رسلان وزارة الشباب والرياضه بخطة وافيه وشامله لتطوير مراكز الشباب الموجود حاليا، والمستقبليه، لتحقيق أهدافها بإعداد أجيال قادرة علي قيادة المستقبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: