Close ad

الزراعة: طرح الأضاحي وتحديد الأسعار والحجز الأسبوع القادم

12-5-2024 | 15:04
الزراعة طرح الأضاحي وتحديد الأسعار والحجز الأسبوع القادم  خراف الأضاحي أرشيفية
أحمد حامد

أكد أحمد إبراهيم، مستشار وزير الزراعة، أن الوزارة لم تنته من حصر جميع الأضاحي التى سوف يتم طرحها خلال عيد الأضحى المبارك بجميع الأسواق على مستوى الجمهورية.

موضوعات مقترحة

وأضاف مستشار وزير الزراعة، لبوابة الأهرام، أنه حتى الآن لم يتم الاستقرار على الأسعار التى سيتم طرح الأضاحي بها، أو مواعيد الحجز التى يتم من خلالها البيع.

وأكد  أنه سوف يتم حصر جميع الأضاحي والاستقرار على الأسعار خلال الأسبوع المقبل.

يذكر أن وزارة الزراعة ستتلقي طلبات المواطنين الراغبين فى حجز الأضاحي بمقر قطاع الإنتاج الحيواني بمبنى تحسين الأراضي بشارع وزارة الزراعة في الدقى بالدور السادس، حيث يتم سداد جدية حجز باستخدام "البطاقات الائتمانية"، ولا يوجد أماكن أخرى للحجز. 

وأكدت وزارة الزراعة، أن هناك ثلاثة أنواع من اللحوم يجب التفرقة بينها عند الشراء حيث يوجد لكل نوع مواصفات خاصة به ويشترك جميعهم فى مواصفات واحدة.

مواضفات لحم أضاحي البقر والجاموس

يجب مراعاة أن يكون اللحم فيه تداخل مع الدهن أما الدهن الخارجي فينبغى أن يكون متماسكًا وأبيض اللون مائل للاصفرار، كما يجب مراعاة أن يكون اللحم ذا لون وردى لا يلمع كثيرًا وينبغى تجنب اللحم المخضر المائل إلى الرمادى، وأخيرًا يجب تجنب اللحم الرطب والمبلل والذى يكون لزجًا عند لمسه.

مواضفات لحم أضاحي الغنم والماعز

هذه اللحوم لها مذاق خاص وبالتالى لها مواصفات خاصة وهي يجب أن يكون اللحم متماسكًا مع أنسجة رفيعة، ويكون فيه تداخل بسيط مع الدهن الأبيض ولحم الماعز والغنم يميل إلى التصاق الشعر به، كما يجب مراعاة أن يكون اللحم ذا لون وردى وينبغى تجنب اللحم الداكن والرطب والطرى، ويجب أن يكون الدهن متماسكًا وشمعيًا ومتساويًا وأبيض اللون وينبغى تجنب الدهن الأصفر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة