Close ad

مدرب بوروسيا دورتموند يبرر أسباب الهزيمة أمام ماينز

12-5-2024 | 14:43
مدرب بوروسيا دورتموند يبرر أسباب الهزيمة أمام ماينز إيدين تيرزيتش المدير الفني لبوروسيا دورتموند
وكالات الأنباء

برر المدرب إدين تريزيتش، المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند المتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، أسباب هزيمة فريقه أمام ماينز فى دوري الدرجة الأولى الألماني، في ظل افتقاره إلى الدافع لتحقيق الاستقرار فى مستوى الأداء.

موضوعات مقترحة

 وسقط فريق بوروسيا دورتموند الألماني فى فخ الخسارة أمام منافسه ماينز بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس، السبت، ضمن منافسات الجولة 33 من عمر مسابقة الدوري الألماني، جاءت ثلاثية ماينز في الدقيقة ليوناردو باريرو في الدقيقة 12 ولي سونج (هدفين) في الدقيقتين 19 و23 من عمر المباراة.

وقرر المدرب إدين تريزيتش بدء المباراة بتشكيل أغلبه من اللاعبين البدلاء من أجل إراحة عدد من النجوم قبل المواجهة المرتقبة ضد ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأوضح ترزيتش مدرب بوروسيا دورتموند أنه يريد أن يحافظ فريقه، الذي يحتل المركز الخامس في الدوري المحلي، على مستوى صلابته بعد الفوز يوم الثلاثاء الماضي على باريس سان جيرمان في مجموع مباراتي الدور قبل النهائي 2 - صفر ما أهله لنهائي البطولة الأوروبية الأولى للأندية في مواجهة ريال مدريد بطل إسبانيا في أول يونيو المقبل.

 وقال مدرب بوروسيا دورتموند: "دعونا نتحدث عن الأسبوع الماضي وهذا الأسبوع كنا الفريق الذي يتأخر دائماً في الاستحواذ على الكرة ويفقدها دائماً في الالتحامات... لذا كانت الهزيمة مستحقة.. استبسل ماينز في كل شبر من الملعب ولم يتركنا نستحوذ على الكرة بسلام، بينما فعلنا نحن ذلك".

وأضاف مدرب دورتموند: "أظهرنا أن بإمكاننا تقديم أداء جيد وناضج، لكننا لم نثبت ذلك بغض النظر عن الخصم والمنافسة وأيام الأسبوع والملعب، وهذا ما يجعلني غاضباً، لدينا الكثير ولا يمكننا تقديمه في أرض الملعب في كل مرة".

ويضمن حصول دورتموند على المركز الخامس محلياً مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويستضيف دورتموند فريق دارمشتات متذيل الترتيب في مباراته الأخيرة بالدوري الألماني السبت المقبل.

و يحتل بوروسيا دورتموند المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 60 نقطة، بعد أن خاض 33 مباراة، فاز في 17 وخسر 7 وتعادل في 9 مواجهات.

ومؤخرا نجح بوروسيا دورتموند في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي على حساب نظيره فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في دوري نصف النهائي بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة 1-0.

ويواجه بوروسيا دورتموند نظيره ريال مدريد، في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، والمقرر لها في تمام الساعة العاشرة من مساء الأول من شهر يونيو المقبل، على ملعب "ويمبلي"، في العاصمة الإنجليزية لندن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: