Close ad

مبابي يخوض مباراته الأخيرة بملعب «بارك دي برانس» بألوان سان جيرمان

12-5-2024 | 14:16
مبابي يخوض مباراته الأخيرة بملعب ;بارك دي برانس; بألوان سان جيرمانكيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان
الفرنسية

يخوض المهاجم الدولي كيليان مبابي مباراته الأخيرة على ملعب "بارك دي برانس" بألوان فريقه باريس سان جيرمان، عندما يستضيف تولوز، اليوم الأحد، في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الفرنسي لكرة، وذلك بعد يومين من إضفاء الطابع الرسمي على رحيله بعد سبعة مواسم قضاها في صفوف فريق العاصمة.

موضوعات مقترحة

أكد مدربه الإسباني لويس إنريكي، الذي أبقاه بانتظام على مقاعد البدلاء في الأشهر الأخيرة، أن المهاجم الدولي سيلعب مساء الأحد، حتى لو أن لقب الدوري محسوم سلفا،ويوجد اسم مبابي ضمن المجموعة التي اختارها أنريكي للمباراة صباح الأحد على عكس البرتغاليين فيتينيا ونونو منديش ووارين زاير-إيمري الذين أراحهم.

وستتم مراسم الوداع في أجواء جليدية بين إدارة النادي والنجم الدولي والتي نشأت منذ إعلان مبابي الصيف الماضي أنه لن يقوم بتفعيل بند التمديد في عقده.

وأكد أفضل هداف في تاريخ باريس سان جيرمان (255 هدفا) أول من أمس الجمعة في مقطع فيديو مدته أربع دقائق تقريبًا أنه سيرحل عن صفوف النادي هذا الصيف.

وقال: سألعب مباراتي الأخيرة في بارك دي برانس الأحد"، مضيفا "كنت بحاجة إلى تحد جديد بعد سبع سنوات".

وإذا كان مبابي لم يكشف عن وجهته، باستثناء أي دراما، فسيكون فريقه الجديد هو ريال مدريد الاسباني الذي أكد مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي مساء السبت حول احتمال وصول الدولي الفرنسي، أنه يركز "في الوقت الحالي" على نهاية الموسم، دون مزيد من التعليقات.

أسطورة النادي

في الوقت الحالي، لم يعلن باريس سان جيرمان عن تكريم لمبابي الذي على الرغم من أرقامه القياسية العديدة لم يتمكن من قيادة النادي نحو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الاولى في تاريخه.

وقالت إدارة النادي "سيخصص يوم الأحد للاحتفال بلقب الدوري الفرنسي" حيث سيتسلم النادي الكأس الثانية عشرة في تاريخه في الدوري.

ويعتبر النادي أن إعلان الرحيل ليس حدثًا وأنه يستعد لعصر ما بعد مبابي منذ أشهر عديدة، بما أنه أخطره بقراره في شباط/فبراير. وبالنسبة لجماهيره الكبيرة، فإن الإعلان الذي تناقله على نطاق واسع وسائل الإعلام، ليس جديدا أيضًا.

وواصل باريس سان جيرمان السبت تغريداته على حساباته في "إكس" (تويتر سابقا) حول مواضيع لا علاقة لها بمهاجمه، مثل القمصان الجديدة أو لعبة فيديو، وكأن شيئًا لم يحدث.

إنريكي نفسه تجنَّب الحديث عن التكريم المحتمل لمبابي الأحد، وحرص في المقابل على تحية لاعبه في مؤتمر صحافي في مقر باريس سان جيرمان في بواسي(إيفلين) بقوله: "إنه أسطورة النادي، إنه لاعب قدَّم كل شيء لهذا النادي، والنادي قدَّم له كل شيء أيضًا".

وشدَّد المدرب الإسباني على أنه "رغم حقيقة أننا أردنا في كثير من الأحيان معارضة بعضنا البعض، وهو ما نفاه كيليان علنًا، فإن كل ما يمكنني قوله عن كيليان كلاعب كرة قدم وشخص هو رائع".

وأضاف "أتفهم قراره، ويجب أن تنتهي الأمور بأفضل طريقة لجميع الأطراف، مؤكداً أن باريس سان جيرمان سيكون أقوى في الموسم المقبل. لأنه يعتقد أن رحيل مبابي الذي أُعلن عنه منذ فترة طويلة، "لا يغير شيئًا في المشهد العام".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة