Close ad

لقاء السد والوكرة الأبرز في ربع نهائي كأس أمير قطر

12-5-2024 | 14:15
لقاء السد والوكرة الأبرز في ربع نهائي كأس أمير قطركأس أمير قطر
أ ف ب

يصطدم السد حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (18) بالوكرة الإثنين في قمة مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس أمير قطر لكرة القدم، يلتقي العربي حامل اللقب مع الدحيل.

موضوعات مقترحة

ويستكمل الدور ربع النهائي الثلاثاء بمباراتي أم صلال مع الغرافة، والريان مع قطر.

وبلغ السد ربع النهائي بتجاوز المرخية 3-2، بينما حجز الوكرة بطاقته بفوز صعب على معيذر الهابط الى الدرجة الثانية 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2 في الوقت الاصلي.

ويسعى "الزعيم" المتوج بلقب الدوري هذا الموسم الى الثأر من الوكرة الذي أقصاه من نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية بعدما تغلب عليه بركلات الترجيح.

وقال مدرب السد وسام رزق "مقبلون على مواجهة قوية في مرحلة متقدمة من مسابقة الكأس، لا مجال فيها للخسارة بالنسبة لنا، هدفنا مواصلة المشوار لبلوغ النهائي وتحقيق الثنائية هذا الموسم".

ويأمل العربي ثاني أفضل المتوجين في المسابقة (9) في مواصلة حملة الدفاع عن لقبه، لكن مهمته ستكون شاقة عندما يواجه الدحيل المتعطش الى إنقاذ موسمه بعد نتائجه المخيبة في الدوري حيث أنهاه في المركز السادس بعدما توج باللقب الموسم الماضي.

وتأهل العربي على حساب السيلية 2-1، بينما بلغ الدحيل هذه المرحلة بفوزه على الشمال 3-1.

وأكد المدرب الفرنسي للدحيل كريستوف غالتييه أن فريقه "يخوض بطولة مختلفة بدوافع كبيرة، نأمل في تعويض خيبة الدوري بتقديم أفضل أداء، حققنا هدفنا في المباراة السابقة، الآن نحن على موعد مع لقاء صعب للغاية أمام العربي، علينا بذل أقصى ما في وسعنا".

بدوره يسعى الغرافة الحاصل على اللقب سبع مرات، الى تجاوز عقبة أم صلال الذي يحمل لقبا وحيدا.

ووصل الفريقان للمرحلة الحالية بصعوبة بعد التمديد، حيث تغلب الغرافة على الأهلي 4-3، وأم صلال على البدع 3-1.

وقال المدرب الفرنسي لأم صلال باتريس كارتيرون "المواجهة أمام الغرافة ستكون حماسية ومثيرة، لقد التقينا في الدوري مرتين، ونسعى الى الظهور في المستوى المطلوب وإظهار جودة كبيرة، لنواصل مسيرتنا في البطولة".

وتختتم مرحلة ربع النهائي بمواجهة الريان الحاصل على اللقب ست مرات، وقطر الذي يحمل لقبين في تاريخه.

وبلغ الريان دور الثمانية بتجاوزه الخور 4-1، بينما لم يجد قطر صعوبة في الفوز على الوعب 2-0.

وقال المدرب البرتغالي للريان ليوناردو جارديم "حققنا المطلوب في الدور ثمن النهائي، وكلما نتقدم في البطولة تكون المهمة أصعب، ندرك هدفنا، وسنعمل لتقديم الأفضل والمضي قدما نحو المرحلة القادمة من البطولة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: