Close ad

«الشئون الإسلامية»: التاريخ سيذكر أن عهد السيسي شهد أكبر توسعات لمساجد آل البيت

12-5-2024 | 14:01
;الشئون الإسلامية; التاريخ سيذكر أن عهد السيسي شهد أكبر توسعات لمساجد آل البيت توسعات لمساجد آل البيت
همس عادل

قال الدكتور عبد الغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنّ ما يحدث لمساجد آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر تاريخي لم يحدث في تاريخ مساجد آل البيت إلا في فترات وكانت لبعض المساجد.

موضوعات مقترحة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»: «أتابع حركة التاريخ العمراني لمساجد آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، أتذكر قايتباي وما قام به، وأتذكر الخديو عباس حلمي وما قام به من ترميمات، وسيكتب التاريخ أنّ أكبر توسعات وترميمات لمساجد آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم كانت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي».

وتابع: «مسجد السيدة زينب رضي الله عنها أصبح تحفة معمارية فريدة، وأضاف للعمارة الإسلامية وسيضيف لها بعد ما أحيا فيه التراث المعماري الإسلامي الذى كان قد اندثر، والذي كنا لا نراه في المساجد عمومًا، وفي مساجد آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم على وجه الخصوص».

وأكمل: «هناك مشروع ارتبط بمسجد السيدة زينب رضي الله عنها، ومنظمة اليونسكو يجب أن تعتمد ترميم وإحياء مسار آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، كأكبر مشروع ثقافي في القرن الـ21، وأكبر إعمار لمسار زيارة آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في التاريخ».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة