Close ad

بطولة الإمارات.. قمة ثأرية للوصل أمام الوحدة بالدوري

12-5-2024 | 14:03
بطولة الإمارات قمة ثأرية للوصل أمام الوحدة بالدوري مباراة الوصل والوحدة بالدوري الإماراتي
الفرنسية

يتطلع الوصل المتصدر إلى الثأر وقطع خطوة مهمة نحو التتويج باللقب الثامن عندما يستضيف الوحدة الرابع، غدًا الاثنين، في قمة المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإماراتي لكرة القدم التي قد تشهد تحديد أول الهابطين إلى الدرجة الثانية.

موضوعات مقترحة

ويتصدر الوصل الترتيب برصيد 55 نقطة من 21 مباراة وبفارق 9 نقاط عن مطارده شباب الأهلي الذي خاص العدد نفسه من المباريات، لذلك يحتاج الأول إلى حصد 7 نقاط من مبارياته الخمس المتبقية ليتوج باللقب الغائب عن خزائنه منذ 2007.

وستكون القمة مع الوحدة ثأرية للوصل بعدما كان "العنابي" فرض عليه التعادل في ذهاب الدوري 2-2 وسحقه 4-0 في إياب نصف نهائي كأس الرابطة بعدما كان خسر 1-2 ذهاباً 1-2، ليلحق به الهزيمة الوحيدة في كافة المسابقات هذا الموسم.

واعترف مدربه الصربي ميلوش ميلويفيتش بصعوبة مواجهة رابع الترتيب "الوحدة فريق قوي، وتسبب لنا بالعديد من المشاكل في المباريات الثلاث التي لعبناها معاً في كافة المسابقات، لذلك علينا التحلي بالتواضع والتركيز لتحقيق نتيجة إيجابية والاقتراب خطوة من تحقيق اللقب".

كما يريد الوصل الاستعداد لمباراته أمام النصر في نهائي مسابقة كأس الإمارات في 17 مايو بأفضل طريقة ضمن مسعاه لنيل الثنائية.

ويعرف المتصدر جيداً صعوبة ما ينتظره في المراحل المقبلة، حيث ستكون مواجهة الوحدة ضمن 5 مباريات قوية تليها مواجهات مع شباب الأهلي والاتحاد كلباء والعين والنصر.

وأضاف المدرب الصربي "منذ بداية الموسم، لم نتعامل مع المسابقات كإطار عام، بل كان التركيز منذ اليوم الأول على التعامل مع كل مباراة على حدة، نحن يجب أن نفكر بلقاء الوحدة، وبعدها نفتح ملف نهائي الكأس ومباراة النصر ثم مباريات الدوري مجدداً، كانت هذه فلسفتنا منذ بداية الموسم، وسنواصل العمل بالطريقة نفسها".

وسيضع شباب الأهلي حامل اللقب الضغط على الوصل في حال فوزه الاثنين أيضاً على مضيفه الإمارات، رغم صعوبة المهمة أمام صاحب المركز الثالث عشر قبل الأخير والذي لا يملك ترف خسارة أي نقطة مع ابتعاده بفارق 7 نقاط عن خورفكان الثاني عشر، وهو المركز الأخير الضامن للبقاء.

وقال مدرب شباب الاهلي الصربي ماركو نيكوليتش: "سنقاتل حتى النهاية وحتى آخر مباراة في الدوري لأننا ما زلنا في المنافسة وسنظل ملاحقين للوصل المتصدر".

واستطرد قائلا "مع الوصول إلى الجزء الأخير من الموسم، تنتظرنا مباراة مهمة مع الإمارات الذي سيلعب أمامنا مباراة حياة أو موت لأنه يدافع عن حظوظه في البقاء، في المقابل نحن سنلعب من أجل المنافسة على اللقب".

ويخوض العين الثالث (39 نقطة) مباراته الخميس في ختام المرحلة مع ضيفه الاتحاد كلباء الحادي عشر (21 نقطة) بالصف الثاني، على غرار المرحلة الماضية أمام خورفكان (1-0)، حيث يهدف المدرب الأرجنتيني هرنان كريسبو إلى اراحة لاعبيه الأساسيين لمباراته الحاسمة أمام ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني في إياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا (الذهاب 1-2).

وقد يتحدد الهابط الأول إلى الدرجة الثانية في هذه المرحلة عندما يحل حتا الرابع عشر الأخير برصيد 7 نقاط ضيفاً على الشارقة السادس (34 نقطة) الثلاثاء، وتعثره سيعني هبوطه رسمياً.

وخاض حتا 21 مباراة مقابل 22 لخورفكان الثاني عشر (21 نقطة).

ويلعب الاثنين أيضاً النصر الخامس (35 نقطة) مع خورفكان، والثلاثاء بني ياس العاشر (22 نقطة) مع البطائح التاسع (26 نقطة)، وعجمان الثامن(27 نقطة) مع الجزيرة السابع (28 نقطة).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: