Close ad

تعرف على مزايا وتفاصيل منظومة كارت الفلاح| فيديو

12-5-2024 | 13:08
تعرف على مزايا وتفاصيل منظومة كارت الفلاح| فيديومنظومة كارت الفلاح
همس عادل

كشف الدكتور محمد القرش متحدث وزارة الزراعة، تفاصيل  إطلاق وزارة الزراعة منظومة كارت الفلاح بكافة محافظات الجمهورية، موضحًا أن هذه المنظومة تأتي ضمن برنامج التحول الرقمي لتحقيق خدمة أفضل للفلاح والاقتصاد.

موضوعات مقترحة

وأضاف محمد القرش خلال مداخلة هاتفية مع عبيدة أمير ونهاد سمير مذيعتي برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن منظومة كارت الفلاح تأتي في إطار اهتمام الدولة بأهمية التحول الرقمى وميكنة الخدمات التى تقدم للمواطنين فى ضوء سرعة تفعيل وإطلاق منظومة الحيازة الإلكترونية.

وعن مزايا منظومة كارت الفلاح، أوضح محمد القرش، أن هناك العديد من المزايا وتسهم فى توفير قدر كبير من الشفافيه والحوكمة وضبط منظومة توزيع الأسمده وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، كما يعمل على توفير قاعدة بيانات مدققة تساعد فى وضع الخطط واتخاذ القرارات وتطوير أسلوب الرقابة وتقديم الخدمات.

وتابع: «مظومة كارت الفلاح تساعد على خلق منظومة أكثر دقة، وخلق رقابة كاملة على الزراعة بصورة كاملة، واتخاذ قرارات تساعد الفلاح على تحقيق أكبر نفع من الزراعات التي يقوم بها.

وأشار محمد القرش إلى أنه تم تطبيق هذه المنظومة على كافة أنحاء الجمهورية، وكانت النهاية بمحافظة شمال سيناء التي تم إضافتها الأسبوع الماضي، ويمكن للفلاح الذي يملك حيازة زراعية يحق له استخراج كارت الفلاح من خلال الجمعيات والبنوك الزراعية.


الزراعة تنتهي من إطلاق منظومة كارت الفلاح .. تعرف على التفاصيل
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: