Close ad

وزير الأوقاف: افتتاح الرئيس السيسي لمسجد السيدة زينب يضيف صرحا إسلاميا شاهدا على أعظم عصور عمارة المساجد بمصر

12-5-2024 | 08:53
وزير الأوقاف افتتاح الرئيس السيسي لمسجد السيدة زينب يضيف صرحا إسلاميا شاهدا على أعظم عصور عمارة المساجد بمصرالدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
شيماء عبد الهادي

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف: إن افتتاح مسجد السيدة زينب رضي الله عنها، اليوم الأحد، بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بعد الانتهاء من أعمال الترميم والتجديد يضيف صرحا إسلاميا عظيما في فن العمارة الإسلامية ويقف مع ما تم شاهدا على أعظم عصر في عمارة المساجد بمصر.

موضوعات مقترحة

وأضاف وزير الأوقاف في تصريحات صحفية اليوم، أنه من المقرر أن تنقل قناة الحياة صلاة العشاء اليوم، وندوة الأسبوع عقب صلاة العشاء على الهواء مباشرة من مسجد السيدة زينب رضي الله عنها بمناسبة افتتاحه.

فيما يؤم الشيخ أحمد تميم المراغي، المصلين في صلاة العشاء بمسجد السيدة زينب رضي الله عنها بمناسبة افتتاحه.

ويؤدي الشيخ أحمد محيسن أحد أئمة مسجد السيدة زينب رضي الله عنها خطبة الجمعة القادمة التي ينقلها التلفزيون المصري من المسجد بمناسبة افتتاحه.

وتحتل السيدة زينب رضي الله عنها، مكانة خاصة في قلوب جموع المصريين الذين يأتون لزيارتها بمنطقة وسط القاهرة حيث اشتهر الحي باسمها، كما أطلقوا عليها لمكانتها أسماء متعددة فهي عقيلة بني هاشم "رئيسة الديوان"،  "المشيرة"، "أم العواجز" و "غفيرة مصر".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة