Close ad

هواتف أندرويد على أعتاب مرحلة تحول مذهلة.. ماذا ننتظر من مؤتمر جوجل بعد غد؟

12-5-2024 | 09:41
هواتف أندرويد على أعتاب مرحلة تحول مذهلة ماذا ننتظر من مؤتمر جوجل بعد غد؟مؤتمر جوجل
عمرو النادي

يستعد عملاق التكنولوجيا Google لعقد مؤتمره السنوي للمطورين «Google I/O الأسبوع المقبل، والذي سيكون كله عن الذكاء الاصطناعي،  لم تخف الشركة ذلك.

موضوعات مقترحة

ومنذ مؤتمر I/O العام الماضي ، ظهر لأول مرة نموذج Gemini الجديد الأكثر قوة والمصمم للتنافس مع ChatGPT من OpenAI ، وكانت الأداة تعمل بجد في اختبار ميزات جديدة للبحث وخرائط Google و Android  بحسب موقع theverge

موعد مؤتمر Google I/O وكيف يمكنك المشاهدة

ينطلق Google I/O بعد عد الثلاثاء 14 مايو في الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ / (5 مساء بتوقيت القاهرة) بالمحاضرة الرئيسية. يمكنك متابعتها على موقع Google أو قناة YouTube الخاصة بها، عبر رابط البث المباشر التالي الذي يستمر  لمدة ساعتين.

الذكاء الاصطناعي في مؤتمر I/O

كانت Google واضحة حينما قالت: سيكون مؤتمر I/O هذا العام كله عن الذكاء الاصطناعي. لقد ظهر Gemini في العالم منذ بضعة أشهر الآن ، وكذلك نموذج Gemma الأصغر للشركة. ومن المحتمل أن يغطي الكثير من العروض الرئيسية كيفية دمج Google للبحث والذكاء الاصطناعي التوليدي.

وكانت الشركة تختبر ميزات بحث جديدة مثل ممارسة المحادثة بالذكاء الاصطناعي لمتعلمي اللغة الإنجليزية ، بالإضافة إلى إنشاء الصور للتسوق والتجربة الافتراضية.

ربما سيركز Google أيضًا على طرق  لتحويل هاتفك الذكي إلى أداة ذكية أكثر. وهذا يعني المزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لتطبيقات Google. على سبيل المثال، لقد كانت تعمل على ميزات الذكاء الاصطناعي التي تساعد في تناول الطعام والتسوق أو العثور على شواحن للسيارات الكهربائية في خرائط Google. كما يختبر Google ميزة تستخدم الذكاء الاصطناعي للاتصال بالعمل والانتظار حتى يكون هناك شخص حقيقي متاح للحديث معه.

Pixel كأداة ذكية

يمكن أن يشهد مؤتمر I/O أيضًا ظهور نسخة جديدة أكثر شخصية من مساعده الرقمي، يُشاع أنه سيطلق عليه اسم "Pixie". من المتوقع أن يدمج المساعد الذي يعمل بتقنية Gemini ميزات متعددة الوسائط مثل القدرة على التقاط صور للكائنات لتعلم كيفية استخدامها أو الحصول على إرشادات إلى مكان لشرائها.

هذا النوع من الأشياء يمكن أن يكون بمثابة أخبار سيئة لأجهزة مثل Rabbit R1 و Human Ai Pin ، والتي تم إطلاق كل منها مؤخرًا وواجهت صعوبة في تبرير وجودها. في الوقت الحالي ، الميزة الوحيدة التي ربما تكون لديهم هي أنه من الصعب (وإن لم يكن مستحيلاً) استخدام الهاتف الذكي كملابس ذكية.

هل سيكون هناك أجهزة في مؤتمر I/O؟

يبدو من غير المحتمل أن يركز Google كثيرًا على الأجهزة الجديدة هذا العام ، بالنظر إلى أن Pixel 8A متاح بالفعل للطلب المسبق ويمكنك الآن شراء جهاز Pixel Tablet المعاد إطلاقه وأرخص سعرًا ، دون تغيير بصرف النظر عن حقيقة أن موقف مكبر الصوت المغناطيسي أصبح الآن عملية شراء منفصلة. لا يزال بإمكان الشركة أن تشوق لمنتجات جديدة مثل Pixel 9 - والتي ، بطريقة Google المعتادة ، تتسرب بالفعل في كل مكان - و Pixel Tablet 2 ، بالطبع.

يمكن أن تتحدث الشركة العملاقة في مجال البحث أيضًا عن متابعة لهاتف Pixel Fold ، والذي يُشاع أنه سيحصل على إعادة تسمية كبيرة إلى Pixel 9 Pro Fold.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: