Close ad

ميداليتان للمشروع القومي في البطولة العربية للشباب لألعاب القوى

12-5-2024 | 02:30
ميداليتان للمشروع القومي في البطولة العربية للشباب لألعاب القوى الفريق القومي
محمد الجوهري

أسدل الستار على منافسات البطولة العربية لألعاب القوى للشباب والشابات تحت 20 سنة، والتي أقيمت على ملاعب هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

موضوعات مقترحة

وقد استطاع لاعبو المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي الذين شاركوا في البطولة، تحقيق ميداليتين بواقع ذهبية وفضية، بالإضافة إلى تحقيق أرقام قياسية جديدة.

حيث توجت شذى حسام بالميدالية الفضية في سباق 100 متر، محققة رقم شخصى جديد مسافة 12,14 ث.

كما حققت أيضًا شذى حسام الميدالية الذهبية أيضًا في سباق 100 متر تتابع، بالإضافة إلى تحقيقها رقم شخصي جديد وهو مسافة 25,18 متر في سباق 200 متر وتواجدها في المركز الرابع.

بينما جاء سيف الله حازم لاعب المشروع القومي ببني سويف في المركز الرابع، في سباق رمي القرص برقم شخصي جديد بمسافة 51,51 متر بزيادة 6 متر عن الرقم المتحقق في بطولة الجمهورية.

وحصل اللاعب عبد الحليم أحمد على المركز الخامس في سباق العشاري، كما حصلت رحمة عادل على المركز الخامس في سباق 400 متر حواجز.

بينما خرج اللاعب محمد محمود عيد من التصفيات في سباق 400 متر، وخروج اللاعب أدهم صفوت من الدور قبل النهائي في سباق الوثب العالي.

وضمت قائمة لاعبي ولاعبات المشروع القومي كلًا من: “محمد محمود، أحمد محمد، أدهم صفوت، عبد الحليم أحمد، سيف الله حازم، أحمد حسام، شذى حسام، رحمة عادل، ونور عبده“.

ويعد المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي أحد المشروعات الواعدة للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، كما يعد واحدًا من الأهداف الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية ضمن توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة