Close ad

الأونروا: استمرار العملية العسكرية في رفح سيؤدي لانهيار العمليات الإغاثية في غزة

12-5-2024 | 02:37
الأونروا استمرار العملية العسكرية في رفح سيؤدي لانهيار العمليات الإغاثية في غزة رفح الفلسطينية
أ ش أ

قال المتحدث باسم منظمة الأونروا، عدنان أبو حسنة، إن" الدخول إلى مدينة رفح كارثي واستمرار العملية العسكرية الإسرائيلية بهذا الشكل سيؤدي لانهيار العمليات الإغاثية في قطاع غزة بشكل كامل".

موضوعات مقترحة

وأشار أبو حسنة، خلال مداخلة عبر تطبيق "سكايب" مع برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة "أون"، إلى أن منطقة /المواصي/ شرق رفح منطقة ممتلئة بالنازحين، في إشارة إلى أنها تحوي 450 ألف نازح حتى قبل عملية رفح ودعوات جيش الاحتلال بالإخلاء.

ولفت إلى أن مئات النازحين الذين يفرون من رفح لمنطقة خان يونس أو منطقة المواصي لإقامة الخيام تائهون، مبينا في الوقت نفسه أن رفح الآن تحتوي على نحو 65% من سكان قطاع غزة والجيش الإسرائيلي يمنعهم من عودتهم إلى غزة وشمال القطاع.

مراكز إيواء في رفح

وحول إغلاق المعابر وعدم وصول المساعدات، قال أبو حسنة، إنه خلال 24 ساعة سينفد الوقود، كما أن المواد الغذائية أمامها 48-72 ساعة بعد ذلك سيكون العالم أمام حقيقة صادمة أنه لا يوجد غذاء ولا مياه في غزة، مؤكدا أن هذه المنظومة ستتوقف خلال الساعات القادمة حال عدم سماح إسرائيل بدخول الوقود والمواد الغذائية إلى قطاع غزة.

وأوضح أنه لا تزال بعض ملاجئ الأونروا موجودة في رفح ودير البلح والنصيرات وشمال قطاع غزة ومدينة غزة، مشيرا إلى أنه تم إخلاء مراكز إيواء في رفح لأنهم في قلب العمليات الإسرائيلية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة