Close ad

«حادث الدائري».. نزيف الأسفلت لا يتوقف.. اللواء مدحت قريطم: لابدّ من تشديد العقوبة على سائقي النقل

12-5-2024 | 01:27
;حادث الدائري; نزيف الأسفلت لا يتوقف اللواء مدحت قريطم لابدّ من تشديد العقوبة على سائقي النقلحادث الطريق الدائري
عبد الرحمن علي عطية

في تمام الساعة الخامسة فجر السبت، كان الطريق الدائري بنطاق منطقة المعادي، على موعد مع كارثة جديدة، تسببت في حالة من الرعب لمرتادي الطريق، الذين استقلوا سياراتهم في الساعات الأولي من صباح اليوم، ولم يعلموا أن القدر على موعد معهم وأنها الرحلة الأخيرة لهم.

موضوعات مقترحة

حادث الطريق الدائري

في لمح البصر تفاجأ قائدو المركبات بانقلاب سيارة نقل تريلا محملة بالرمال أعلى الطريق الدائري، فقد قائد السيارة اتزان المركبة بسبب عطل في أحد المحركات، ليصطدم بسيارة ملاكي، واصطدمت ما يقرب من 15 سيارة بالتريلا المشئومة، لتحصد أرواح أبرياء ليكونوا ضمن ضحايا نزيف الأسفلت.

كانت البداية عندما تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، إخطارًا من قيادات الطريق تضمن ورود بلاغ أفاد باصطدام سيارة نقل بعدد من السيارات على الطريق الدائري بالمعادي، ونتج عنه سقوط وفيات ومصابين.

وتسبب الحادث الجسيم، في مصرع 4 أشخاص، وإصابة 11 شخصا بكسور وكدمات وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد، وقام رجال الإسعاف بنقل المصابين والجثث إلى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم.


حادث الطريق الدائري

معاينة حادث الطريق الدائري بالمعادي 


وبإجراء المعاينة الأولية تبين اصطدام سيارة نقل بمقطورة بعدد من السيارات أعلى الطريق ما نتج عنه تهشم السيارات تمامًا ووقوع إصابات ووفيات بين قائدي وراكبي السيارات.

أوناش المرور


وعلى الفور دفعت الإدارة العامة للمرور، بسيارات المرور وأوناش المرور إلى موقع الحادث على الطريق الدائري بالمعادي، وقام رجال المرور برفع آثار الحادث، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

حادث الطريق الدائري


اللواء مدحت قريطم: تشديد العقوبة على سائقي النقل الثقيل


اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية الأسبق للشرطة المتخصصة

علق اللواء مدحت قريطم اللواء مساعد وزير الداخلية الأسبق للشرطة المتخصصة، على حادث الطريق الدائري، قائلا: «الحوادث المتسبب فيها مركبات النقل الثقيل على الطريق الدائري والطرق الأخرى مازالت العقوبة الجنائية عقوبة بسيطة لا بد من تشديد العقوبة على مرتكبيها».

وأضاف اللواء مدحت قريطم، خلال تصريحات خاصة لـ«بوابة الأهرام»، أن الحادث الجسيم الذي ينتج عنه وفيات وإصابات يكون في أغلب الأوقات ناتجا عن إهمال من سائق المركبة.

وأوضح مساعد وزير الداخلية، أنه في معظم الحوادث الجسيمة، يكون السائق يقود السيارة تحت تأثير المواد المخدرة، أو لم ينتبه أن السيارة ليست الفرامل بها جيدة، متابعا: من الممكن أن يكون السائق يقود السيارة لأكثر من 8 ساعات متواصلة على الطريق وتغفل عينه نتيجة الإجهاد الشديد، لذلك لا بد من تشديد العقوبة عليه حتي ينتبه.

وناشد قريطم، مجلس النواب أن ينظر في تشديد العقوبة المتسببة فى القتل أو الإصابة الخطأ، وخاصة من مركبات النقل الثقيل، لا بد من التصدي لها لكى ينتبه سائق المركبات.

حادث الطريق الدائري

حادث الطريق الدائري

حادث الطريق الدائري

حادث الطريق الدائري

حادث الطريق الدائري

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة