Close ad

صحة مطروح تبحث أسباب ارتفاع نسبة الولادات القيصرية ومخاطرها

11-5-2024 | 23:55
صحة مطروح تبحث أسباب ارتفاع نسبة الولادات القيصرية ومخاطرها عمليات الولادة القيصرية - أرشيفية
مطروح-أحمد نفادى

عقد الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، اجتماعا بمستشفى التوليد والصحة الإنجابية، لبحث أسباب ارتفاع نسبة الولادات القيصرية بالمستشفى وكذلك المستشفيات الخاصة وأساليب مواجهة هذا الارتفاع ووضع حلول لخفض معدل زيادة نسبة الولادات القيصرية.

موضوعات مقترحة

معدلات القيصرية

 وأوضح وكيل وزارة الصحة والسكان بمطروح، أن الارتفاع في معدلات الولادات القيصرية أدى إلى زيادة الكثير من المضاعفات على صحة الأم مثل النزف بعد الولادة وحالات التصاق المشيمة إضافة إلى زيادة نسبة حالات استئصال الرحم الطارئ.

المزايا والمخاطر

وتم مناقشة بروتوكول تركيب اللوالب أثناء القيصرية وأساليب زيادة أعداد المستفيدين منه، مشيرا إلى أنه يتم تركيب اللولب بعد تقديم المشورة، وشرح المزايا والمخاطر والموانع والبدائل الأخرى المتاحة والحصول على إقرار بالموافقة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن تركيب اللولب يستغرق حوالي دقيقة واحدة فقط تحت تأثير تخدير العملية وبدون آلم مشيرا، إلي أنه لا توجد حاجة لإجراء منفصل لتركيب اللولب، مما يقلل المضاعفات ويعطي الأم وقتًا للتعافي بعد عملية القيصرية.

التثقيف الصحي

ومن جانبه وجه مدير إدارة التثقيف الصحي بضرورة زيادة التوعية بمزايا الولادات الطبيعية، وتركيب اللوالب أثناء القيصرية فى جميع الأماكن التى تقدم الخدمات بالمجان، بما في ذلك عيادات فحص ما قبل الزواج وعيادات تنظيم الأسرة.

مخاطر الولادة القيصرية

وأكد على أهمية التنسيق والتعاون بين العلاج الحر بالمديرية والمستشفيات الخاصة، لزيادة الوعى من خلال المنشآت الطبية الخاصة بمخاطر الولادة القيصرية، وتشجيع الولادات الطبيعية، وذلك فى إطار تنفيذ مبادرة الدولة المصرية لخفض معدلات الولادات القيصرية غير المبررة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة