Close ad

وزير خارجية البحرين يجتمع مع "أبوالغيط" بالمنامة تحضيرًا للقمة العربية

11-5-2024 | 23:32
وزير خارجية البحرين يجتمع مع  أبوالغيط  بالمنامة تحضيرًا للقمة العربيةأحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
أ ش أ

اجتمع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير خارجية مملكة البحرين مساء اليوم السبت، مع أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية والوفد المرافق، وذلك بمناسبة زيارته للبحرين للمشاركة في أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين والاجتماعات الوزارية التحضيرية لوزراء الخارجية ووزراء المالية والاقتصاد الوطني في الدول العربية.

موضوعات مقترحة

وأكد وزير الخارجية حرص واهتمام الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على بذل كافة الجهود من أجل استضافة القمة العربية الثالثة والثلاثين على أكمل وجه وأفضله وتحقيق أهدافها المرجوة.

وأشاد وزير الخارجية بالجهود الطيبة التي بذلتها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بالتعاون مع وزارة الخارجية والجهات الرسمية المعنية، للتحضير لأعمال القمة، وضمان توفر كافة الأسباب لنجاحها، مؤكدًا اعتزاز مملكة البحرين باستضافة أعمال القمة، في ظل الظروف الاستثنائية الحساسة التي يمر بها الوطن العربي جراء الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وتداعياتها على الأمن والاستقرار الإقليمي.

 القمة العربية

من جانبه أعرب أبو الغيط عن سعادته بزيارة مملكة البحرين للمشاركة في أعمال القمة العربية، منوهًا بالتعاون والتنسيق المشترك في إتمام الإجراءات اللازمة للتحضير لانعقاد هذه القمة التاريخية، معربا عن ثقته في قدرات مملكة البحرين على إنجاح أعمالها والخروج بالنتائج والقرارات المرجوة لتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك. 

برنامج عمل القمة 

وجرى خلال الاجتماع، بحث برنامج عمل القمة والموضوعات المقرر إدراجها على جدول الأعمال، والاستعدادات الجارية لبدء أعمالها والترتيبات التي تم اتخاذها من جانب مملكة البحرين والأمانة العامة لجامعة الدول العربية لضمان نجاح القمة وتحقيق أهدافها.

حضر الاجتماع الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، والسفيرة فوزية بنت عبدالله زينل سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية والمندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، والسفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس مكتب الأمين العام، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية والأمانة العامة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: