Close ad

تهدد الأمن القومي.. «دفاع النواب» تحذر من التكتلات السكنية للضيوف داخل مصر

11-5-2024 | 23:31
تهدد الأمن القومي ;دفاع النواب; تحذر من التكتلات السكنية للضيوف داخل مصراللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
مدحت عاصم

أكد اللواء إبراهيم المصري، وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب، أن مصر عمود الخيمة في المنطقة وهي بلد الأمن والأمان، وأي دولة تعاني من أي أزمة نجد مواطنيها يتجهون إلى مصر لأنها المقصد والملاذ الآمن لهم.

موضوعات مقترحة

وأضاف إبراهيم المصري خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن مجلس النواب يتابع عن كثب تكدس الضيوف في بعض المناطق السكنية في مصر، موضحًا أنه يخشى من وجود تكتلات سكنية من الضيوف داخل مناطق معينة في مصر، ولابد من تقنين هذه الأمور بصورة عاجلة.

وتابع: لا يمكن لأي دولة عربية استيعاب هذا الكم من الضيوف واستمرارهم مدة زمنية طويلة، الأمر الذي يمثل عائقا اقتصاديا على الدولة المستضيفة لهم، معقبًا: «أي دولة أوروبية بتتعامل مع ملف اللاجئين بمنتهى الحزم والصارمة، دول ممكن يموتوا أي مهاجرين غير شرعيين متجهين لأرضهم».

وأوضح اللواء إبراهيم المصري، أنه يجب على الحكومة وضع خطة بالتنسيق مع مفوضية اللاجئين أو الهيئات المختصة بملف اللاجئين، منوهًا إلى أن توافد الضيوف بصورة غير شرعية بمثابة تهديد للأمن القومي.

وأكمل إبراهيم المصري: ملف اللاجئين تم إدارته بصورة عشوائية منذ البداية، ولابد من وضع خطة إستراتيجية لحصر عدد الضيوف لدينا، والعمل بمنظومة تكنولوجية متطورة كاملة تحتوي على كافة البيانات الخاصة بهؤلاء المقيمين داخل مصر.

وأشار إبراهيم المصري إلى أن مجلس النواب سيبدأ خلال الأيام المقبلة سن مجموعة من التشريعات والقوانين المرتبطة بتقنين الأوضاع المرتبطة بملف الضيوف المتواجدين داخل مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة