Close ad

المنتخب «إيد واحدة».. حكاية وعد حسام حسن للشناوي.. والإصابات أزمة الجهاز الفني

12-5-2024 | 03:02
المنتخب ;إيد واحدة; حكاية وعد حسام حسن للشناوي والإصابات أزمة الجهاز الفنيمنتخب مصر
مجلة الأهرام الرياضى نقلاً عن

بدأ حسام حسن المدير الفني للمنتخب، وضع اللمسات الأخيرة على المعسكر الذي سينطلق في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، استعدادًا لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو المهمتين في تصفيات كأس العالم.

موضوعات مقترحة

العميد تمسك ببدء المعسكر مبكرًا، ورفض ضغوط رابطة الأندية بالتراجع عن ذلك، بل إنه تحدث عن أن الراحل محمود الجوهري ألغى الدوري بأكمله للوصول إلى مونديال 1990، بينما هو يطلب أسبوعًا زيادة فقط للمعسكر، ووسط خوف رابطة الأندية من تحمل مسئولية أي إخفاق قرروا الموافقة على طلبه.

أهم ما يخشاه حسام هو الإصابات، خاصة أن الأهلي والزمالك سيخوضان مواجهات قوية قبل المعسكر مباشرة في نهائي بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية، وبالتالي ستكون هناك إصابات محتملة وإجهاد، لذلك طلب معسكرًا طويلاً حتى يخضع اللاعبون للاستشفاء اللازم قبل مباراة بوركينا فاسو المهمة.

كما طلب حسام حسن من محمد أبوالعلا طبيب المنتخب التواصل مع الجهاز الفني لنادي طرابزون التركي والسؤال عن موقف تريزيجيه، الذي تعرض لإصابة جديدة في السمانة، بالإضافة لإصابة مصطفى شلبي مع الزمالك، وعدم عودة محمد الشناوي لمباريات الأهلي، والإجهاد الذي يعاني منه ثلاثي الزمالك زيزو وفتوح وعمر جابر.

ورغم عدم عودة محمد الشناوي لمباريات الأهلي فإن حسام حسن قدم وعدًا للحارس بأن يكون ضمن اختياراته للمعسكر المقبل، حتى لو لم يشارك في مباريات الأهلي القادمة، لقناعة المدير الفني باحتياجه إلى خبرات الشناوي في المرحلة المقبلة، كما أن إصابة محمد أبوجبل واهتزاز مستوى عواد، وعدم خبرة مصطفى شوبير كلها أمور تدفع حسام للاستعانة بالشناوي.

حسام حسن أكد لمساعديه أنه يعتبر أن مشكلة محمد صلاح انتهت، وسعيد بعودته للتهديف مع ليفربول في مباراة توتنهام الأخيرة، واقترح أن يكون صلاح موجودًا معه في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة الأولى، للرد على كل الشائعات وإغلاق هذا الباب تمامًا من أجل التركيز في المباراتين، خاصة أن تحقيق الانتصار خلالهما يعني ضمان المنتخب بنسبة كبيرة الوجود في المونديال المقبل.

الفيفا يحدد موعد مباراتي بوركينا وغينيا

تلقى اتحاد الكرة خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يحدد فيه مواعيد مباريات المنتخب في شهر يونيو المقبل.

وذكر اتحاد الكرة، أن المنتخب سيستضيف بوركينا فاسو يوم 7 يونيو المقبل بالقاهرة في إطار الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، ثم يواجه مضيفه منتخب غينيا بيساو بعدها بثلاثة أيام.

وأوضح بيان اتحاد الكرة أن هذه هي المرة الأولى التي يحدد خلالها الاتحاد الأفريقي بالتنسيق مع الاتحاد الدولي، مواعيد مباريات تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، وإلغاء النظام المتبع قبل بذلك بمنح الاتحادات الأهلية مهمة تحديد مواعيد اللقاءات.

 حسين: جلسة دياب وحسام حسمت الأمور

قال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات إن هناك أجندة للمنتخب الوطني من 3 إلي 11 يونيو المقبل، لكن حسام حسن المدير الفني طلب مزيدًا من الوقت، لذلك سيبدأ معسكر المنتخب يوم 27 مايو المقبل.

وأشار عامر حسين إلي أن مواعيد دوري أبطال أفريقيا مختلفة عن مواعيد الكونفيدرالية.. مؤكدًا أن الجهاز الفني للمنتخب عقد جلسة مع أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، وأبدى رغبته في الحصول علي أسبوع إضافي قبل انطلاق أي معسكر خاص بالمنتخب.

وأوضح أن لاعبي الأهلي لن ينضموا للمنتخب إلا بعد خوض مباراة الإياب في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 25 مايو الجاري.

 أوزبكستان تكمل مجموعة الفراعنة في باريس

ميكالي يحلم بـ"مو"

اكتملت مجموعة المنتخب الأوليمبي في أوليمبياد باريس، بعد أن احتل منتخب أوزبكستان وصافة بطولة آسيا تحت 23 عامًا، ليصبح الضلع الرابع في مجموعة الفراعنة.

وتضم المجموعة الثالثة منتخبات مصر، بجانب أوزبكستان وجمهورية الدومينكان وإسبانيا.

يفتتح الفراعنة مشوار المنافسات بالأوليمبياد يوم 24 يوليو المقبل، بلقاء جمهورية الدومينكان، ثم يلتقي بعدها أوزبكستان يوم 27 من الشهر ذاته بالجولة الثانية، ويخوض مواجهة الجولة الأخيرة ضد إسبانيا يوم 30 يوليو المقبل.

ورغم تصريحات جمال علام رئيس الاتحاد بأن محمد صلاح يرغب في التواجد مع الفراعنة بالأوليمبياد فإن مصدرًا في الجهاز الفني للمنتخب أكد أن علام لم يتواصل مع نجم ليفربول، ولم يوافق صلاح حتي الآن علي اللعب مع المنتخب في الأوليمبياد.

ويحلم البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، بتكرار تجربته الرائعة مع نيمار نجم الهلال السعودي، لكن هذه المرة مع محمد صلاح نجم ليفربول.

وطلب ميكالي من الاتحاد التفاوض بشكل رسمي مع إدارة ليفربول لضم صلاح لقائمة الفراعنة التي تخوض منافسات أوليمبياد باريس، ووعده جمال علام بإنهاء الأمر لكنه لم يدخل في أي مفاوضات سواء مع صلاح أو النادي الإنجليزي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة