Close ad

خريجي الأزهر بمطروح تنظم لقاء تثقيفيا لرواد مسجد النور تحت عنوان "فضل ذي القعدة والأعمال المستحبة فيه"

12-5-2024 | 00:24
خريجي الأزهر بمطروح تنظم لقاء تثقيفيا لرواد مسجد النور تحت عنوان  فضل ذي القعدة والأعمال المستحبة فيه خريجي الأزهر بمطروح تنظم لقاء تثقيفيا لرواد مسجد النور
مطروح-أحمد نفادى

أقام فرع منظمة خريجي الأزهر بمطروح، عقب صلاة العصر، لقاء تثقيفيا لرواد مسجد النور بمدينة مرسي مطروح بعنوان "فضل ذي القعدة والأعمال المستحبة فيه".

موضوعات مقترحة

وأوضح الدكتور صابر الشرقاوي، مدير إدارة شئون القرآن الكريم، وعضو المنظمة، خلال اللقاء سبب تسميه شهر"ذو القعدة" بهذا الاسم، حيث إن العرب تقعد فيه عن القتال لحرمته وتعظيمه، مشيراً إلي أن شهر ذي القعدة من الأشهر الحرم التي ذكرها الله في كتابه العزيز، وأن تلك الأشهر الحرم لها ميزة ومكانة كبيرة، موضحًا أنّ من ظلم الإنسان لنفسه ألا يغتنم هذه الأشهر، أو أن يقع في الأخطاء، أو أن يهمل هذه الأوقات المباركة، كما جاء عن أحد الصحابة، أنّ العمل في هذه الأشهر ثوابه مضاعف والذنب فيها يضاعف وزره.

كما استعرض عضو المنظمة أهم الأعمال المستحبة التي ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الشهر، ومنها الصيام لأنه عبادة عظيمة، كما قال النبي: "مَن صام يومًا في سبيل الله باعد الله عن وجهه النار سبعين خريفًا".

وفي نهاية اللقاء أوصي الدكتور صابر الشرقاوي الحضور بضرورة تصفية النفس واغتنام تلك الأيام المباركة، وتم الرد على كافة التساؤلات والاستفسارات الشرعية والفقهية التي وردت من الحضور.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: