Close ad

بيت العائلة المصرية يناقش مستقبل سوق العمل في مصر.. غدا الأحد

11-5-2024 | 23:33
بيت العائلة المصرية يناقش مستقبل سوق العمل في مصر غدا الأحدبيت العائلة المصرية
مصطفى طاهر

في إطار تصاعد النقاش بين مؤسسات الدولة والمجتمع حول أنسب السبل لكيفية تحقيق الموازنة بين مخرجات العملية التعليمية ومتطلبات سوق العمل في ضوء الثورة الصناعية الرابعة وما تفرضه من تحديات، تنظم لجنة الشباب المركزية ببيت العائلة المصرية بالتعاون مع وزارة الثقافة ندوة بعنوان "التعليم ومستقبل سوق العمل في مصر"، وذلك بقصر الأمير طاز التابع لصندوق التنمية الثقافية برئاسة د. وليد قانوش مساء غد (الأحد 12 مايو) .

موضوعات مقترحة

يشارك في الندوة كل من النائب عبد المنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ورئيس حزب العدل، والدكتورة راندا شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم، وزميل أكاديمية ناصر العسكرية وعضوة لجنة التعليم ببيت العائلة المصرية والدكتور يوسف ورداني مساعد وزير الشباب والرياضة السابق ومدير مركز تواصل مصر لدراسات وبحوث الشباب، والأستاذة الدكتورة أميرة جمال أستاذ ورئيس قسم الصحة العامة وطب المجتمع بكلية الطب بجامعة قناة السويس.

تدير الندوة الناقدة الأدبية د. ناهد عبد الحميد عضو لجنة الشباب المركزية ببيت العائلة المصرية.

تناقش الندوة عددًا من المحاور الهامة التي تشمل تحديد مدى التوافق بين المناهج التعليمية في مرحلتى التعليم الأساسي والجامعي مع متطلبات سوق العمل واحتياجات التنمية، واستعراض اتجاهات سوق العمل الحالية في مصر العالم، والنقاش حول تأثير التكنولوجيا على التعليم وسوق العمل، وأبرز المهارات اللازمة للخريجين في بيئة العمل الجديدة، وأبرز السبل للنهوض بدور مؤسسات الدولة التنفيذية والتشريعية في تأهيل الشباب المصري على المستوى الاقتصادي.

يشارك في الندوة الأستاذ الدكتور مسعد عويس رئيس لجنة الشباب المركزية ببيت العائلة المصرية، والقس إرميا مكرم المقرر المناوب، ولفيف من أعضاء اللجنة والشخصيات العامة المهتمة بالموضوع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة