Close ad

مواجهة جرائم الفساد دورة تدريبية بحقوق كفرالشيخ | صور

11-5-2024 | 21:06
مواجهة جرائم الفساد دورة تدريبية بحقوق كفرالشيخ | صوردورة تدريبية لطلبة كلية الحقوق بالجامعة بعنوان مواجهة جرائم الفساد
كفرالشيخ -عمروسعدة

نظمت جامعة كفر الشيخ، دورة تدريبية لطلبة كلية الحقوق بالجامعة تحت عنوان، "مواجهة جرائم الفساد وتعارض المصالح في الوظيفة العامة"، والتي عقدت بمسرح الجامعة، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتورة أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بإشراف الدكتور ماهر أبو خوات عميد كلية الحقوق بجامعة كفرالشيخ.

موضوعات مقترحة

ظاهرة ممنهجة تحتاج أسلوبا علميا لمواجهتها

حاضر فى الندوة الدكتور محمد شوقي عبد العال أستاذ القانون الدولي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، ووكيل الكلية الأسبق، مشيرا الى أن الفساد ظاهرة ممنهجة، لذا يتم مواجهتها بأسلوب علمي للحد منها عبر العديد من الإجراءات، مؤكدًا أن تكلفة الفساد ومخاطره السياسية والاجتماعية كبيرة جدًا.

التحول الرقمي أهم وسائل مواجهة الفساد 

أشار المحاضر إلى أن تعريف الفساد هو إساءة استغلال السلطة المخولة لتحقيق مكاسب خاصة، مؤكدًا أننا نشهد عصر لم نراه من قبل من حيث الإرادة السياسية لمكافحة الفساد، مستعرضا جهود الدولة فى مكافحة الفساد، وتعزيز قيم النزاهة والشفافية والحفاظ على المال العام مؤكدا على أن تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمى أحد أهم الوسائل للحد من الفساد.


 دورة تدريبية لطلبة كلية الحقوق بالجامعة بعنوان مواجهة جرائم الفساد دورة تدريبية لطلبة كلية الحقوق بالجامعة بعنوان مواجهة جرائم الفساد
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة