Close ad

رئيس جامعة الإسكندرية: وقعنا 50 درجة علمية مزدوجة مع الجامعات العالمية

11-5-2024 | 17:15
رئيس جامعة الإسكندرية وقعنا  درجة علمية مزدوجة مع الجامعات العالمية جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

قال الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، إن الجامعة وقعت نحو 50 درجة علمية مزدوجة مع كبرى الجامعات العالمية، التي تحتل تصنيفات مرتفعة على مستوى العالم، وتستهدف الوصول إلى 100 درجة علمية مزدوجة مع كبرى الجامعات العالمية.

موضوعات مقترحة

وأِشار رئيس جامعة الإسكندرية، خلال افتتاح الملتقى الهندسي للأعمال والوظائف 2024 بكلية الهندسة، والذي تمتد فعالياته لمدة يومين بمقر الكلية، إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص الجامعة على تحقيق تنافسية وتدويل التعليم وتخريج طلاب قادرين على المنافسة في سوق العمل الدولي والإقليمي والمحلي، وربط مخرجات البحوث العلمية بالصناعة وتطوير مجال البحث العلمي وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال، وتوجيه الأبحاث العلمية لخدمة المجتمع.

المقر الدولي للجامعة سيكون جاهزا خلال عام

وأشار أن الفرع الدولي لجامعة الإسكندرية سيكون جاهزاً خلال عام وسيكون مقراً للإدارة والإشراف علي كل البرامج الدولية داخل الجامعة وكذلك سيتم استضافة بعضها به، وأكد أن الجامعة تصبو للارتقاء بالعملية التعليمية حيث تعمل الجامعة علي تطوير كافة المعامل التعليمية للمرحلة الجامعية الأولي.

لجنة لمراجعة معامل الجامعة

وأوضح أن اللجنة التي تم تشكيلها لهذا الغرض قامت بمراجعة كافة  المعامل والأجهزة وتقييمها تمهيداً لإجراء التوريد وإتمام أعمال الصيانة أو الاستبدال أو شراء أجهزة جديدة، وذلك بغية الارتقاء بالعملية التعليمية.

كما ان الجامعة تعمل علي تشجيع الباحثين علي زيادة البحوث القابلة للتطبيق المرتبطة بالصناعة، وتسويق واستثمار مخرجات البحوث العلمية لخدمة التنمية المستدامة وتقديم مقترحات عملية لكافة التحديات التي تواجه قطاع الصناعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة