Close ad

ولاء التمامي: التصويت الأممي لمصلحة الأهلية الكاملة لفلسطين بالأمم المتحدة تتويج للجهود المصرية

11-5-2024 | 17:07
ولاء التمامي التصويت الأممي لمصلحة الأهلية الكاملة لفلسطين بالأمم المتحدة تتويج للجهود المصريةالنائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
محمد على السيد

قالت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن تصويت أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالأغلبية لصالح قرار مقدم من المجموعة العربية، بدعم أهلية فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة بالمنظمة الدولية، ضربة قوية للاحتلال الاسرائيلي وحكومته تؤكد أن هناك مساندة دولية ومصرية للحقوق الفلسطينية وتتويج لها، ورفض تام للعدوان الحالي.

موضوعات مقترحة

وأوضحت التمامى فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم ، أن الموافقة على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، خطوة على الطريق الصحيح نحو الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة، وفي مواجهة العدوان الغاشم من الجانب الإسرائيليي، وبالخصوص عدوان غزة المستمر قبل 7 أشهر.

وأضافت عضو مجلس النواب ، أنها خطوة مهمة للغاية لمساندة الحقوق الفلسطينية دوليا والتدخل الحاسم والجاد من جانب مجلس الأمن والمجتمع الدولي، لإلزام إسرائيل على الجلوس إلى طاولة المفاوضات، لوقف إطلاق النار بشكل دائم، وضمان إنفاذ المساعدات الإنسانية، ووقف مخطط التهجير القسري لأهالي قطاع غزة. 

وأشادت  التمامي، بالجهود المصرية المتواصلة على مدار الساعة لنصرة الشعب الفلسطيني ورفض العدوان عليه والتحرك نحو هدنة حقيقية تنهي هذه الكارثة.
 
واختتمت النائبة ولاء التمامى، بالطلب من الدول العربية وبعد التقدم بهذا القرار للأمم المتحدة، ان تحشد جهودها لمحاكمة قادة الكيان المحتل أمام المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب لوضع حد للعربدة الإسرائيلية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة