Close ad

محافظ شمال سيناء يستقبل نائبة رئيس وزراء سلوفينيا |صور

11-5-2024 | 15:36
محافظ شمال سيناء يستقبل نائبة رئيس وزراء سلوفينيا |صوراستقبال محافظ شمال سيناء لنائبة رئيس وزراء سلوفينيا
شمال سيناء- هناء الطبراني

استقبل دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اليوم السبت، تانيا فايون، نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية في جمهوريه سلوفينيا، في مطار العريش الدولي خلال زيارتها إلى محافظة شمال سيناء.

موضوعات مقترحة

تفقد معبر رفح وزيارة المصابين

 ومن المنتظر أن تتفقد نائبة رئيس الوزراء جمهوريه سلوفينيا، معبر رفح البري وزيارة الجرحي الفلسطينيين، الذين يتلقون العلاج في مستشفيات شمال سيناء، بجانب تفقد المساعدات المتنوعة في المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر المصري في مدينة العريش.

وصول رئيس وزراء سلوفينيا إلى شمال سيناء

استقبال المساعدات الإنسانية 

وأكد المحافظ قيام المحافظة باستقبال تلك المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية عبر 3 مسارات وهي على متن الشاحنات بالطريق البري وعلى متن السفن بطريق البحر عن طريق ميناء العريش البحري وعلي متن الطائرات عبر مطار العريش الدولي.

أضاف المحافظ، أنه يجري تخزين المساعدات التي تصل الي شمال سيناء في عدد من المخازن اللوجستية المجهزة، وادخالها تباعًا الي قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ومنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" طبقا للاحتياجات الملحة في القطاع. 

استقبال محافظ شمال سيناء لنائبة رئيس وزراء سلوفينيا

ولفت المحافظ إلي تكدس شاحنات المساعدات الإنسانية والاغاثية بمدن العريش والشيخ زويد ورفح بسبب قيام إسرائيل بإغلاق معبري رفح البري وكرم أبو سالم التجاري،منذ اجتياح رفح الفلسطينية.

أعلن المحافظ عن قيام المحافظة باستقبال الفلسطينيين العالقين والجرحي والمرضي  ومرافقيهم وتوفير الإقامة والاعاشة بالمجان لهم ،وتوفير فرق للدعم النفسي لهم خاصة الأطفال.

استقبال محافظ شمال سيناء لنائبة رئيس وزراء سلوفينيا

الجهود المصرية لإدخال المساعدات 

وثمنت تانيا فايون، نائبة رئيس الوزراء وزيرة خارجية سلوفينيا، الجهود المصرية المبذولة في استقبال الجرحي الفلسطينيين وعلاجهم في المستشفيات المصريه وإدخال المساعدات إلي قطاع غزة، والعمل مع مختلف الأطراف لاحتواء الموقف في قطاع غزة.

استقبال محافظ شمال سيناء لنائبة رئيس وزراء سلوفينيا

وأشارت إلي تنامي المواقف الدولية لوقف إطلاق النار ورفع الحصار عن غزة بما يكفل تدفق المواد الإغاثية والإنسانية للسكان المحليين في قطاع غزة، مع  ضرورة التحرك العملي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة التي بدونها لا يمكن تحقيق الأمن والسلام المنشودين في المنطقة.

كان في استقبالها، اللواء مصطفى محمد مصطفى رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ ،الدكتور طارق شوكه وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، لطفي غيث، مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري.

استقبال محافظ شمال سيناء لنائبة رئيس وزراء سلوفينيا

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: