Close ad

دورة روما.. شفيونتيك تواصل مشوارها نحو لقب ثالث

11-5-2024 | 14:36
دورة روما شفيونتيك تواصل مشوارها نحو لقب ثالث. شفيونتيك
أ ف ب

واصلت البولندية إيجا شفيونتيك، المصنفة أولى عالمياً، مشوارها نحو لقب ثالث في دورة روما الألف نقطة في كرة المضرب، وذلك بتأهلها الى ثمن النهائي السبت بعد فوزها الصعب على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-3 و6-4.

موضوعات مقترحة

وتمني البولندية، القادمة من مشاركة موفقة في دورة مدريد الألف نقطة حيث أحرزت لقبها الثالث للموسم والعشرين في مسيرتها المتوجة بأربعة ألقاب كبرى حتى الآن، النفس بالصعود مجدداً على منصة التتويج في العاصمة الإيطالية حيث توجت بطلة عامي 2021 و2022 قبل أن تخرج العام الماضي من ربع النهائي على يد الكازاخستانية إيلينا ريباكينا التي توّجت لاحقاً باللقب.

وعانت ابنة الثانية والعشرين عاماً السبت في تحقيق فوزها الثاني هذا الموسم على بوتينتسيفا، المصنفة 41 عالمياً، والرابع من أصل أربع مواجهات لها مع ابنة الـ29 عاماً، لاسيما في المجموعة الثانية بعدما حسمت الأولى من دون معاناة حيث ترجمت إحدى الفرص الأربع التي حصلت عليها لكسر إرسال منافستها من دون أن تمنح الأخيرة أي فرصة لانتزاع شوط على إرسالها، وكان ذلك كافياً لحسمها 6-3.

لكن بوتينتسيفا بدأت المجموعة الثانية بقوة وحصلت على فرصتها الأولى لكسر إرسال البولندية خلال الشوط الثاني وتمكنت من ترجمتها لتتقدم 2-0 ثم 3-0 و4-1 قبل حصولها على فرص عدة لانتزاع الشوط السادس الماراثوني على إرسال البولندية من دون أن تترجمها، وذلك في تحول سمح للأخيرة بالعودة الى الأجواء والفوز بالشوط السابع على إرسال منافستها ثم بالثامن، مدركة التعادل 4-4.

وواصلت البولندية انتفاضتها وكسبت الشوط التاسع على إرسال منافستها، حاسمة المجموعة على إرسالها 6-4 والمباراة في ساعة و46 دقيقة.

وتلتقي شفيونتيك في ثمن النهائي الفائزة من مباراة الألمانية أنجيليك كيربر، العائدة الى الملاعب هذا الموسم بعد ابتعاد لـ16 شهراً بسبب الأمومة، والبيلاروسية ألياكساندرا ساسنوفيتش.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة