Close ad

صحة الإسكندرية تخرج الدفعة الثالثة من برنامج «إعداد القادة» للأطباء والإداريين |صور

11-5-2024 | 14:50
صحة الإسكندرية تخرج الدفعة الثالثة من برنامج ;إعداد القادة; للأطباء والإداريين |صور تخرج الدفعة الثالثة من برنامج إعداد القادة للأطباء والإداريين
الإسكندرية - جمال مجدي

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية احتفالية لتخريج الدفعة الثالثة من برنامج "إعداد القادة" للأطباء والإداريين، بالمستشفيات، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بإعداد الكوادر الطبية والإدارية بالمستشفيات.

موضوعات مقترحة

هدف برنامج إعداد القادة للأطباء


وأكدت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية على أهمية "برنامج إعداد القادة" في إعداد كوادر قيادية قادرة على العمل القيادي والإشرافي بمهارة وإبداع، لافتة إلى أن البرنامج يهدف إلى تنمية مهارات القيادة والإدارة لدى الأطباء والإداريين وتزويدهم بالمعرفة والخبرات اللازمة لتحقيق التميز في العمل الطبي والإداري.

 

17 محاضرًا من الأكفأ 

 

وأضافت الدكتورة ضحى حجاج، مدير إدارة التدريب بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، أن البرنامج شارك به 17 محاضرًا من الأكفأ في المجالات المختلفة لتقديم الاستفادة العلمية والعملية للمتدربين وتطوير مهاراتهم، موضحة أن اختيار المحاضرين تمّ وفقًا لمعايير دقيقة لتحقيق أفضل استفادة للمتدربين من البرنامج، لافتة إلى أن المحاضرين ضمّوا خبراء في مجالات القيادة والإدارة والتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات والكوارث ومهارات العمل الجماعي وغيرها من المجالات ذات الصلة.

 60 متدربا لضمان تميزهم 


وتابعت مدير إدارة التدريب بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، أن البرنامج شهد مشاركة 60 متدربًا، منهم 32 من الفريق الطبي و 28 من الفريق الإداري، وتم اختيارهم بعد إجراء اختبارات قبل بداية البرنامج لضمان كفاءتهم وتميزهم.

 

مواضيع البرنامج 


وأوضحت الدكتورة داليا حسني منسق البرنامج أن البرنامج تناول العديد من الموضوعات منها التخطيط الاستراتيجي والقيادة والحوكمة والجودة وإدارة الأزمات والكوارث ومهارات العمل الجماعي والعديد من الموضوعات التي تخدم بيئة العمل.

وأضافت حسني أن البرنامج اشتمل على 16 موضوعًا مختلفًا غطت جميع الجوانب القيادية والإشرافية والإدارية، وبرامج التحول الرقمي والقيادة في ظل رؤية مصر 2030 وإدارة الموارد البشرية والسلامة والصحة المهنية وقانون الخدمة المدنية والإحصاء الحيوي.


جانب من محاضرات البرنامججانب من محاضرات البرنامج
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة