Close ad

طرق سهلة للتخلص من رائحة الفم المحرجة

11-5-2024 | 16:15
طرق سهلة للتخلص من رائحة الفم المحرجةرائحة الفم المحرجة
وكالات

يمكن أن تظهر رائحة الفم الكريهة بسبب مرض خطير، وفي هذه الحالة لا يمكن التخلص منها إلا بعد علاج المرض المسبب لها، وقد تكون مشكلات في الأسنان والجهاز الهضمي.

موضوعات مقترحة

تسوس الأسنان

ووفقا للخبراء، تشمل أسباب رائحة الفم الكريهة تسوس الأسنان وأمراض اللثة والتهاب الأسنان (مضاعفات بعد قلع الأسنان). قد تشمل الأسباب الأخرى التهاب اللسان، والبكتيريا، وتناول بعض الأدوية، والتدخين وسوء نظافة الفم. وإذا لم يكتشف أي شيء من هذا القبيل، يوصي الخبراء بالتحقق من صحة الغدد اللعابية.

أمراض الجهاز الهضمي

ومن الأسباب الأخرى لرائحة الفم الكريهة، أمراض الجهاز الهضمي وتناول بعض الأطعمة مثل الثوم.

غسول الفم والعلكة

ويشير الخبراء، إلى أنه للتخلص من هذه المشكلة يجب الخضوع للعلاج، ولكن يمكن أن تساعد وسائل مختلفة على التخلص من الرائحة الكريهة بسرعة، باستخدام رذاذ منعش، واستخدام غسول الفم، وحلوى منعشة والعلكة.

الخضراوات الورقية

كما يوصي الخبراء باستخدام النعناع الطازج وكذلك الخضراوات الورقية، مثل البقدونس وإكليل الجبل والكرفس وغيرها. لأن مضغ أوراق عطرية بعد تناول الطعام يزيل الرائحة الكريهة. كما يفيد تناول الثمار والفواكه والخضار- التفاح، الخيار، الفلفل الحلو والحمضيات وغيرها في التخلص من الرائحة.

الأعشاب الطبية

وهناك طريقة أخرى، وهي استخدام إكسير وبلسم مع مستخلص الأعشاب الطبية والطحالب والعفص وفيتامينات، حيث تضاف في حالة أمراض الفم المزمنة 15-25 قطرة منها إلى كوب ماء مغلي دافئ لشطف الفم، وفي الحالات الحادة تضاف 30-50 قطرة إلى كوب الماء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: