Close ad

ChatGPT.. صفقة جديدة فى طريق أبل لاستخدامها على هواتف «آيفون»

11-5-2024 | 12:36
ChatGPT صفقة جديدة فى طريق أبل لاستخدامها على هواتف ;آيفون;شعار شركة أبل
وكالات الأنباء

دائمًا لدى عملاق التكنولوجيا أبل الجديد لتقديمه لمستخدمى إصداراتها، وقد خرجت مؤخرًا تقارير تؤكد أن أبل، تبذل جهوداً في مسارات مختلفة لتطويع الذكاء الاصطناعي في أدوات وخصائص مختلفة من المتوقع وصولها خلال العام الجاري مع إصدارات هواتف "آيفون" المقبلة، وعلى رأسها خدمة "سيري".

موضوعات مقترحة

 وأشارت التقارير إلى أنها تضع لمساتها النهائية على اتفاقية مع OpenAI، لاستخدام تقنية الشركة الناشئة على هواتف "آيفون"، وذلك كجزء من خطط أوسع لاستخدام ميزات الذكاء الاصطناعي في أجهزتها، حسبما أوردت "بلومبرج".

مصادر مطلعة، أكدت أن الجانبين يضعان اللمسات النهائية على شروط اتفاقية لاستخدام ميزات ChatGPT في نظام التشغيل iOS 18 من أبل، وهو نظام تشغيل هواتف "آيفون" التالي.

الاتفاقية الجديدة، ستتيح لشركة أبل، تقديم برنامج دردشة شهير، كجزء من مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة، التي تخطط للإعلان عنها الشهر المقبل.

ترخيص برنامج Gemini chatbot

وكانت أبل أجرت محادثات مع شركة جوجل بشأن ترخيص برنامج Gemini chatbot التابع لتلك الشركة، لكن المناقشات لم تصل إلى اتفاق، إلا أنها مستمرة. وكانت "بلومبرج"، قالت الشهر الماضي، إن المناقشات مع OpenAI قد تكثفت، ومع ذلك، ليس هناك ما يضمن الإعلان عن الاتفاق في وقت قريب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: