Close ad

مُشاجرة تكشف نشاط عصابة للنصب الاحتيال على المواطنين بقصر النيل

11-5-2024 | 12:53
مُشاجرة تكشف نشاط عصابة للنصب الاحتيال على المواطنين بقصر النيلالمتهمون والمضبوطات
محمد محسب

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، من كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة قصر النيل بمديرية أمن القاهرة بوجود مشاجرة بين مجموعة من الأشخاص بدائرة القسم.

موضوعات مقترحة

بالانتقال والفحص أمكن تحديد طرفي المشاجرة طرف أول (أحد الأشخاص وزوجته ، سيدة - مقيمين بمحافظة الجيزة) ، طرف ثان (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" – سيدتين) ، وعُثر بحوزتهم على (مبالغ مالية عملات "محلية وأجنبية" - عملات هدايا فئة ٢٠٠ جنيه – عملات أجنبية "مُقلدة" – لوحات معدنية - مجموعة من الملصقات على هيئة أرقام لاصقة لتغيير اللوحات).

اعترافات وأقوال الطرفين

قرر الطرف الأول بتعرضه لواقعة نصب بدائرة قسم شرطة عين شمس حال قيامه بتغيير عملة خارج السوق المصرفي بمبالغ مالية "عملات أجنبية" من أشخاص تعرف عليهم عبر إحدى المجموعات بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك "، وعقب انصرافهم اكتشف بأن المبلغ بالعملات المحلية "عملات غير حقيقية تستخدم في المناسبات"، ولم يقم بتحرير محضر بالواقعة.

كما أضاف بالاستعانة بزوجته وصديقتها لعرض بيع مبلغ مالي "عملة أجنبية" على ذات المجموعة المُشار إليها للتواصل مع ذات الأشخاص، وتم التواصل معهم والتقابل بالجيزة ولدى اكتشاف الطرف الثاني وإدراكه بأنهم أحد ضحاياهم لاذوا بالفرار فقام الطرف الأول بملاحقتهم وصولاً لمحل البلاغ وأثناء الضبط قام الطرف الثاني بإلقاء هواتفهم المحمولة بالمجرى المائي لنهر النيل.

تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين

بمواجهة الطرف الثاني أيدوا ما سبق، واعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين راغبي الاتجار في النقد الأجنبي وأن التحصل على الأموال المزورة من أحد أصدقائهم ، وأضاف بأن المبالغ المالية الصحيحة من متحصلات نشاطهم الإجرامي وحيازتهم للمبالغ المزورة لاستخدامها في وقائع النصب وأن اللوحات المعدنية المضبوطة بحوزته والملصقات تستخدم لعدم ملاحقتهم.

وبالكشف الفني على اللوحات المعدنية تبين أنها خاصة بسيارة أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس" غير مُبلغ بسرقتها " ، وقرر أحد المتهمين من الطرف الثاني قيامه بسرقتها من إحدى السيارات المتروكة بدائرة القسم.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة